نائب وزير الزراعة يفتتح معرض "أجرينا" الدولي للدواجن والماشية والأسماك

نائب وزير الزراعة يفتتح معرض "أجرينا" الدولي للدواجن والماشية والأسماكجانب من الافتتاح

مصر12-10-2023 | 20:25

افتتح نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مصطفى الصياد، المعرض الدولي الثالث والعشرين للدواجن و الماشية و الأسماك "أجرينا" بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، وبمشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية من مختلف قطاعات المجال الحيواني والسمكي والداجني.

وتفقد نائب وزير الزراعة ومرافقوه أجنحة المعرض المختلفة، اليوم الخميس، والتقى بالعارضين من الدول المختلفة والزائرين المهتمين بمجال الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مشيرًا إلى أن التواجد الدولي الكبير في المعرض يؤكد أهمية السوق المصرية وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية.

وقال الصياد خلال الجولة التفقدية للمعرض إن المعرض فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في كافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، كما يعتبر بمثابة منصة مهمة يلتقي خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي على المستويات المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد أهمية هذا المعرض، لكونه من أكبر المعارض العالمية في مجال تكنولوجيا إدارة مزارع الماشية و الأسماك و الدواجن وصناعة الأعلاف، مما يعد فرصة جيدة للتعرف على التكنولوجيات الحديثة في هذه المجالات، حيث يشهد مشاركة العديد من الشركات المحلية والدولية المتخصصة في إنشاء وإدارة المزارع في كل المجالات من تجهيز وإنشاء العنابر بالنظم الحديثة، التي تتماشى مع متطلبات التغيرات المناخية والتي تحقق أعلى معدلات أداء، وكذلك التعرف على كل ما هو جديد في الأدوية البيطرية واللقاحات ومعدات مصانع الأعلاف وإضافاتها.

وأوضح نائب وزير الزراعة أن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة غير مسبوقة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد البلاد، وتبلور ذلك في صورة العديد من المشروعات والبرامج الهادفة إلى التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والسمكية والداجنة، مستعرضا بعض تلك الإنجازات في مجال التوسع الأفقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة.

وأشاد بالدور الذي يبذله المربي والمنتج المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر، في ظل ما تمر به دول العالم من متغيرات، مؤكدا أن الدولة المصرية توفر كافة أوجه الدعم الفني والمالي واللوجيستي لصغار المربين وكبار المنتجين والمستثمرين من أجل التنمية والتوسع والتطوير في كافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

حضر الافتتاح، المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، وعدد من قيادات وزارة الزراعة والمعاهد البحثية المتخصصة.

ويقام على هامش المعرض العديد من الندوات الإرشادية والتوعوية التي يحاضر فيها الخبراء والمختصون من الجامعات المصرية والمراكز البحثية والشركات الكبرى، ومن المتوقع أن يتردد على المعرض ما يزيد عن 20 ألف زائر من المهتمين بالصناعة من صغار المربيين وكبار المنتجين والمستثمرين ورجال البحث العلمي ويكون مجال خصب للاطلاع على كل ما هو جديد في الصناعة وفرصة كبيرة لتبادل الآراء والخبرات والتحاور والنقاش حول بنود مقومات الصناعة.

والمعرض مقام على مساحة 16 ألف متر مربع، ويستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري، بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية التي تمثل 12 دولة عربية وأجنبية متخصصة في مجالات الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني.

ويعتبر معرض "أجرينا" أكبر وأضخم معرض في منطقة الشرق الأوسط متخصص في عرض كل ما هو جديد في مجالات أنشطة الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، من حيث السلالات والأصناف، والأعلاف وإضافاتها، وعنابر الإيواء ووسائل التغذية والتدفئة والتهوية وكل عناصر الإنتاج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2