أنس جابر تعلن الانسحاب من دورة جنغجو الصينية بسبب الإصابة

أنس جابر تعلن الانسحاب من دورة جنغجو الصينية بسبب الإصابةأنس جابر

رياضة12-10-2023 | 22:19

أعلنت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالميا، انسحابها من ربع نهائي دورة جنغجو الصينية، التي كان يفترض أن تواجه فيه الروسية داريا كاساتكينا، جراء إصابة في ركبتها اليمنى.

وكانت أنس جابر فازت اليوم على الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6-3 و7-6 "7-5"، واحتاجت إلى 5 كرات لحسم المباراة في ساعة و58 دقيقة.

وتقدمت التونسية "5-2" في المجموعة الثانية، لكنها عانت لحسمها خصوصا في الشوط الفاصل "تاي بريك"، حيث تأخرت "2-4".

وبعيد فوزها، أعلنت جابر انسحابها من البطولة، لتتأهل كاساتكينا تلقائيا إلى الدور نصف النهائي.

وقالت التونسية "أنا آسفة حقا لإضطراري للانسحاب، لأن ركبتي ليست في حالة جيدة جدا. أريد فقط أن أقول إنني أحببت الوقت الذي قضيته في جنغجو وآمل أن أتمكن من العودة العام المقبل".

وجابر التي ضمنت تأهلها إلى دورة دبليو تي ايه الختامية للموسم بعد 3 أسابيع، كانت الأعلى تصنيفا راهنا في الدورة "رابعة"، بعد خروج اليونانية ماريا ساكّاري المصنفة ثالثة من الدور الثاني، في ظل انسحاب أول مصنفتين الأمريكية كوكو جوف والكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وبلغت جابر ربع النهائي الثامن لها هذه السنة، إثر فوزها الثاني تواليا على برونزيتي، بعد الأول في رولان جاروس.

وبعد معاناة في دورات أمريكا الشمالية بسبب المرض، عوّضت وصيفة ويمبلدون في القارة الآسيوية بتتويجها في دورة نينغبو الصينية قبل أسبوعين، محرزة اللقب الخامس في مسيرتها.

وحققت الألمانية لاوروا سيجموند فوزها الأول على الروسية ليودميلا سامسونوفا الـ11، "3-6 و6-2 و6-1"، ضاربة موعدا مع الإيطالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2