يورو 2024.. المنتخب الفرنسي يفوز على نظيره الهولندي ويتأهل للنهائيات

يورو 2024.. المنتخب الفرنسي يفوز على نظيره الهولندي ويتأهل للنهائياتالمنتخب الفرنسي

رياضة14-10-2023 | 00:42

تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائيات ب طولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا العام المقبل، بتغلبه على مضيفه الهولندي 2 / 1 الجمعة، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات، والتي شهدت فوز اليونان على إيرلندا 2 / صفر.

وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول متقدما بهدف سجله كيليان مبابي في الدقيقة السابعة.

وفي الشوط الثاني، سجل مبابي الهدف الثاني له وللمنتخب الفرنسي في الدقيقة 53، قبل أن يسجل كويليندشي هارتمان هدف المنتخب الهولندي في الدقيقة 83.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، ليضمن تأهله بشكل رسمي لليورو، فيما توقف رصيد المنتخب الهولندي عند تسع نقاط في المركز الثالث.

ولم تكن فترة جس النبض طويلة، حيث بادر المنتخب الفرنسي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة السابعة عندما مرر جوناثان كلاوس كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها كيليان مبابي بتسديدة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف فرض المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل، اضطر لاعبو المنتخب الهولندي للتراجع لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الفرنسي.

ورغم سيطرة المنتخب الفرنسي على مجريات لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الهولندي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 22 والتي شهدت تسديد أوريليان تشواميني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بارت فيربروجن، حارس مرمى المنتخب الهولندي.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الهولندي الدخول في أجواء المباراة الهجومية وحاول شن هجمات على مرمى المنتخب الفرنسي وجاء أخطرها في الدقيقة 27 عندما مرر دينزل دومفريس كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن قابلها مارتين دي رون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 36 والتي شهدت فرصة للمنتخب الهولندي عندما سدد تشافي سيمونز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مايك مينيان، حارس المنتخب الفرنسي.

ورد المنتخب الهولندي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كاد المنتخب الهولندي أن يسجل هدف التعادل عندما سدد كويليندشي هارتمان كرة قوية تصدى لها مينيان على مرتين.

ومر الوقت بدل الضائع للشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الفرنسي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب الهولندي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل اعتمد المنتخب الفرنسي على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد المنتخب الهولندي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 48 عندما استلم دانياييل مالين الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لتصطدم بقدم أحد مدافعي المنتخب الفرنسي وتغير اتجاهها لكن مينيان تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 53 سجل المنتخب الفرنسي الهدف الثاني عندما سدد مبابي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة 55 ألغى الحكم هدفا للمنتخب الهولندي عندما استلم ناثان أكي كرة بينية في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها مالين بتسديدة ولكن الحكم الغى الهدف بداع تسلل أكي.

بعدها، استعاد المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وهو ما أدى لتراجع المنتخب الهولندي لوسط ملعبه واعتماده على شن الهجمات.

ومع ذلك فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 81 والتي شهدت فرصة للمنتخب الهولندي عندما سدد مالين الكرة من على حدود منطقة جزاء المنتخب الفرنسي ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 83 سجل المنتخب الهولندي هدفه الأول عندما استلم هارتمان الكرة في الناحية اليسرى ليدخل بها منطقة الجزاء وسدد الكرة لتغالط الحارس مينيان وتعانق الشباك.

ورد المنتخب الفرنسي بفرصة خطيرة في الدقيقة 86 عندما سدد مبابي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب الفرنسي 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب اليوناني على مضيفه الإيرلندي بهدفين نظيفين أحرزهما جيورجيوس جياكوماكيس وجيورجيوس ماسوراس في الدقيقتين 20 والرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، ليقترب من التأهل لليورو، فيما توقف رصيد المنتخب الإيرلندي عن ثلاث نقاط في المركز الرابع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2