وزير الطاقة الأوكراني يبحث مع مسئولين أمريكيين سبل دعم قطاع الطاقة في بلاده‎

وزير الطاقة الأوكراني يبحث مع مسئولين أمريكيين سبل دعم قطاع الطاقة في بلاده‎وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو

عرب وعالم14-10-2023 | 09:58

بحث وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو، خلال اجتماع افتراضي عقده مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة جيفري بيات، سبل دعم قطاع الطاقة في أوكرانيا.

وجاء في بيان صحفي نشرته الخدمة الصحفية لوزارة الطاقة الأوكرانية، ونقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية صباح اليوم السبت، أنه من بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع إعداد أوكرانيا لموسم الشتاء وتعزيز الجهود في تقديم المساعدة اللازمة للبلاد.

وقال جالوشينكو، خلال الاجتماع، إن أوكرانيا واصلت تلقي المعدات من الشركاء الدوليين وقامت بشراء المعدات اللازمة لاستعادة قطاع الطاقة من خلال إنشاء صندوق دعم الطاقة في أوكرانيا، الذي أنشئ مؤخرًا.

كما تحدث الوزير الأوكراني عن الاحتياجات الحالية لقطاع الطاقة، وأكد أهمية زيادة قدرة النقل إلى 2 جيجاوات بين أوكرانيا والدول الأوروبية لواردات الكهرباء.. وقال "إن هذا مهم لتحقيق التوازن في نظام الطاقة في فترة الخريف والشتاء في مواجهة هجمات روسيا".

من جانبه، قال المسئول الأمريكي إن بلاده تدعم اندماج أوكرانيا في أسواق الطاقة الأوروبية وستواصل دعم قطاع الطاقة الأوكراني، مما يوفر كل المساعدة اللازمة، بما في ذلك في إطار صيغة مجموعة السبعة بلس.

وأشار البيان إلى أن الطرفين ناقشا مجالات التعاون المشترك لتعزيز الدعم الدولي لقطاع الطاقة الأوكراني والاجتماع القادم للشركاء، والذي سيعقد في أواخر أكتوبر الجاري.

وحضر الاجتماع الافتراضي أيضًا مساعد وزير الطاقة الأمريكي للشئون الدولية أندرو لايت، وسفيرة أوكرانيا لدى الولايات المتحدة أوكسانا ماركاروفا، وسفيرة الولايات المتحدة لدى أوكرانيا بريدجيت برينك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2