مديرو الكليات العسكرية: حريصون على التطوير المستمر لأبنائنا الخريجين لرفعة الوطن

مديرو الكليات العسكرية: حريصون على التطوير المستمر لأبنائنا الخريجين لرفعة الوطنطلاب الكليات العسكرية

حوارات وتحقيقات14-10-2023 | 11:25

قال عدد من مديري الكليات العسكرية إن تخريج الدفعة الجديدة هذا العام يأتي مواكبا مع الذكرى الخمسين للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، التي قدم خلالها الجندي المصري ملحمة وطنية أشاد بها العالم، وهو ما يحفز الخريجين على استكمال مسيرة الشرف والعزة والكرامة والتضحيات، التي يتحلى بها كل من ينتمي للمؤسسة العسكرية المصرية.

ووجه مديرو الكليات العسكرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على مشاركة الخريجين وأسرهم فرحة هذا اليوم، كما يتابع مراحل تأهيل وتدريب وإعداد الخريجين من أجل استمرار القوات المسلحة «مصنع الرجال»، في أداء دورها الكبير في خدمة الوطن.

مدير الأكاديمية العسكرية: القيادة السياسية والعسكرية خير داعم للأكاديمية
قال الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية إن حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية هذا العام مختلف بمناسبة اليوبيل الذهبى لاحتفالات أكتوبر، وهي مناسبة عظيمة وانتصار مهم تحتفل بها القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، والأكاديمية العسكرية أرادت أن تحتفل بانتصارات أكتوبر، فقررت أن تواكب الاحتفالات مع حفل تخرج 2023، وهو درس تعليمى، فالأكاديمية ليست مجرد منهج تعليمي، ولكن تقدم دروسا حياتية أيضا.

وأضاف: قمنا بالعمل فى اتجاهين أثناء الإعداد لحفل التخرج؛ الأول خاص بالموسيقى والاحتفالات، وجزء ثان خاص بعملية التطوير والتحديث.

وعن التوقيت قال: حرصنا على أن يكون التوقيت من الساعة 5 إلى 8 مساء، فالحفلة مختلفة موضوعا وتوقيتا، وهذه الدفعة لها خصوصية.

وقدم مدير الأكاديمية العسكرية المصرية التهنئة لطلبة الأكاديمية، وجميع طلاب الكليات العسكرية الخريجين، مشيرا إلى أن فكر الطالب داخل الكلية العسكرية يتغير، كما يتم اختيارهم وتدريبهم بعناية شديدة.
وأضاف: لم تبخل القيادة عنا بأي طلب، فالقيادة السياسية كانت تتواصل مع الأكاديمية أسبوعيا، والقائد العام كان خير داعم لنا، فلم تطلب الأكاديمية طلبا إلا أجيب، خاصة ما يخص الطالب على كل الأصعدة.


مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: أوصي أبنائي الخريجين بالحفاظ على الوطن
توجه اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية بخالص التهنئة للخريجين وأسرهم، وقال: أقول لأبني الخريج انتهت مرحلة مهمة فى حياتك وهي الانتهاء من تأهيلك وإعدادك كضابط بالقوات المسلحة، وأصبحت قادرا على أداء مهامك. كما أنه يوم تحتفل فيه مصر بمناسبة عظيمة وذكرى خالدة هي ذكرى انتصارات أكتوبر.

وأضاف: أقول لابني الخريج أصبحت مهمتك أن تحافظ أنت وزملاؤك على كل حبة رمل مما يتطلب مجهودا وعلما ومعرفة، فالتكنولوجيا هو التحدي الرئيسي ومن المطلوب استيعاب تلك التكنولوجيا وتطويرها والحفاظ عليها والتمسك بشعار الإيمان والعمل والتطوير وأنصح الطلاب بالتطوير والتدريب المستمر.

وقال مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: كانت إحدى خطوات التطوير فى مجال التعليم، والذي جاء بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، توفير البيئة التعليمية، وبدأنا التنسيق مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وقمنا بعمل مناهج وتطوير هذه المناهج والتعليم والمدارس تحت إطار منهجي جامعى.

وأضاف: من أبرز التطويرات زيادة عدد السنوات من 3 إلى 4 سنوات تعليمية، وزادت حصيلة العلم بحيث يكون قادر الطالب على التعامل مع الأجهزة والمعدات، وأصبحت الدراسة بالساعات المعتمدة والطالب يحصل على بكالوريوس التكنولوجيا للتخصص ويمكنه الحصول على الماجستير والدكتوراه بعد التخرج، والكلية فى طريقها لإحداث قفزة، فبدأنا بالتنسيق مع الجامعات التكنولوجية لمراجعة المناهج وتأهيل المدرسين وأصبح التعليم العملي بنسبة 60%.

اقرأ باقي التقرير فى العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2