اليونيفيل: نحث على وقف إطلاق النار في لبنان ولا يمكننا تحديد كيفية إصابة صحفيين بالجنوب

اليونيفيل: نحث على وقف إطلاق النار في لبنان ولا يمكننا تحديد كيفية إصابة صحفيين بالجنوباليونيفيل: نحث على وقف إطلاق النار في لبنان ولا يمكننا تحديد كيفية إصابة صحفيين بالجنوب

عرب وعالم14-10-2023 | 17:19

حثت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) على وقف إطلاق النار في لبنان والسماح ل قوات حفظ السلام بالمساعدة في إيجاد الحلول.

وأكدت اليونيفيل في بيان لها اليوم السبت أن يوم أمس شهد إطلاق نار كثيف عبر الخط الأزرق على مدى فترة طويلة من الوقت وعلى عدة نقاط على الخط، معتبرة أن ذلك شكل تبادلا لإطلاق النار عبر الخط الأزرق.

وأوضحت اليونيفيل أنها تعلم أن إسرائيل استهدفت موقعا يبعد قرابة 2.5 كيلومتر عن بلدة علما الشعب جنوبي لبنان، مشيرة إلى أن جنود حفظ السلام سمعوا على بعد بضعة كيلومترات إطلاق نار وانفجارات بعد ذلك.

وقالت اليونيفيل: "بناء على ما تمكّنت اليونيفيل من ملاحظته، لا يمكننا في هذه المرحلة أن نقول على وجه اليقين كيف أصيبت مجموعة من الصحفيين الذين كانوا يغطون الأحداث، وقُتل أحدهم".

وأضافت: "إذا استمر الوضع في التصعيد، فمن المرجح أن نرى المزيد من هذه المآسي. إن أي خسارة في أرواح المدنيين هي مأساة ويجب منعها في جميع الأوقات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2