"الوطنية للانتخابات" تعلن غدا القائمة المبدئية لطالبي الترشح للانتخابات الرئاسية

"الوطنية للانتخابات" تعلن غدا القائمة المبدئية لطالبي الترشح للانتخابات الرئاسيةالهيئة الوطنية للانتخابات

مصر15-10-2023 | 11:58

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، غدا الاثنين، القائمة المبدئية لطالبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، متضمنة أعداد المزكين والتأييدات التي حصل عليها كل منهم.

يأتي هذا الإعلان - المقرر أن يتم نشره في صحيفتين واسعتي الانتشار - متسقا مع الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، والذي سبق وأعلنته الهيئة مع دعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية في 25 سبتمبر الماضي.

وتباشر حاليا لجنة تلقي طلبات الترشح، والتي يرأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عملية حصر نماذج التأييد التي حصل عليها عدد من المرشحين، وكذلك فحصها تمهيدا لعرضها على مجلس إدارة الهيئة ثم إعلانها غدا.

وأعلنت "الوطنية للانتخابات" أمس غلق باب تلقي طلبات راغبي الترشح في تمام الساعة الثانية ظهرا بعد أن استمر عملها على مدى 10 أيام، تلقت خلالها طلبات 4 من راغبي الترشح وهم كل من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويلي عملية إعلان القائمة المبدئية لطالبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، تلقي اعتراضات طالبي الترشح على مدى يومين هما الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وفحصها والفصل فيها خلال يومين تاليين، ثم إخطار طالب الترشح المستبعد (إذا وجد) بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر، يعقبها مرحلة تلقي تظلمات المستبعدين والفصل فيها، ثم مرحلة الطعون أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، انتهاء بإعلان القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم الانتخابية في 9 نوفمبر المقبل؛ تمهيدا لانطلاق حملات الدعاية الانتخابية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2