عروض للتراث السيناوي والكورال ضمن مشاركة قصور الثقافة بمعرض شرم الشيخ للكتاب

عروض للتراث السيناوي والكورال ضمن مشاركة قصور الثقافة بمعرض شرم الشيخ للكتابعروض للتراث السيناوي

ثقافة وفنون15-10-2023 | 18:32

تشارك الهيئة العامة ل قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في معرض شرم الشيخ الأول للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمنطقة السوق التجاري القديم، خلال الفترة من 12 إلى 19 أكتوبر الحالي، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقدمت قصور الثقافة عددًا من العروض الفنية، تضمنت أغان وطنية وأخرى من التراث المصري الأصيل، بحضور أهالي محافظة جنوب سيناء وضيوف مدينة السلام، كما قدمت عروضًا فنية لفرقة تلقائيين أطفال ثقافة طور سيناء، وباقة مستوحاة من التراث السيناوي، بقيادة الفنان علي عبدالفتاح، تضمنت أغان منها، "يا مرحبا، أهلا وسهلا، يا أسمرانية"، التي تفاعل معها الحضور، وتقام الفعاليات الفنية بإشراف فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، وإقليم القناة و سيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

وتقدم الهيئة بالمعرض عددًا من أحدث إصداراتها ومنها كتاب "طه حسين.. الإنسان والمشروع" لصبري حافظ، ومذكرات هدى شعراوي وغيرها من إصدارات سلاسل الهيئة التي تتميز بقيمتها الكبيرة وأسعارها المخفضة. وتشهد مشاركة الهيئة عددا من منتجات الحرف اليدوية والتراثية نتاج ورش الحرف لإداراتها التابعة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2