رئيس بلطيم يتابع امتحانات الحملة القومية لمحو الأمية في كفر الشيخ

رئيس بلطيم يتابع امتحانات الحملة القومية لمحو الأمية في كفر الشيخرئيس بلطيم يتابع امتحانات الحملة القومية لمحو الأمية في كفر الشيخ

محافظات22-7-2018 | 11:32

كتب: كمال عبد الرحمن

تابع طلعت عبدالقادر، مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة بلطيم، يرافقة فاتن صلاح، مسئول محو الأمية بمركز ومدينة بلطيم، ورويضة القمرى، نائب رئيس المدينة عن المرأة والسكان، وذلك لإمتحانات فصول محو الأمية وتعليم الكبار .

قال رئيس مركز ومدينة بلطيم، التعليم هو أساس أى نهضة، فلا يمكن لأى دولة أن تحقق نهضة حقيقية بدون علم ومعرفة، وهذا هو الفرق الوحيد بين الشعوب العربية والشعوب الغربية، قديماً اهتمت الشعوب العربية بالعلم والدراسة، وكان الحكام العرب يقدرون العلماء ويكرموهم ويعطوهم قدرهم بين الناس، كما أنهم كانوا يرسلون بعثات للخارج لدراسة العلوم الجديدة، وكان العلم هو سبب النهضة التى عاشتها الدول العربية.

وجدير بالذكر أكد مساعد المحافظ، على أن الدول العربية تعانى من الكثير من المشكلات، ما بين مشكلات إجتماعية من فقر وبطالة، ومشاكل سياسية من حروب وصراعات داخلية وعدم استقرار، ومشاكل اقتصادية من نقص الصادرات وعجز الموازنة وغيرها، كل هذه المشكلات ناتجة عن الجهل والأمية، وهذا ما أكدت باقى الشعوب التى كانت تعانى من مثل هذه المشكلات وربما أكثر، وعندما اهتمت بالتعليم وحاربت الأمية، تمكنت من القضاء على كل هذه المشكلات، بل صارت الآن من أكبر دول العالم تحضراً ورخاء.

وأضاف طلعت عبدالقادر، " أن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ اللواء، يبدى إهتماماً كبيراً فى هذا المجال، حيث أكد على أن محافظة كفر الشيخ بلا إمية حتى نهاية 2018 م وهذا ما لمسناه مؤخراً من تعليم للكبار ومحو أميتهم تماماً " .

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن مدارس التربية والتعليم، والفصل الواحد، والتعليم المجتمعي، والجمعيات الزراعية، ومراكز الشباب، والأوقاف، فتحت أبوابها لاستقبال الدارسين، مشيرًا إلى أن جميع اللجان الإشرافية المُشكَلة من الوحدات المحلية، والتربية والتعليم، وديوان عام المحافظة تقوم بالمرور اليومي على مقرات محو الأمية بالقرى والنجوع لمتابعة انتظام سير البرنامج وضمان توفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأضاف أن الأمية تشكل عائقاً كبيراً أمام تحسين الظروف الاقتصادية والتنمية وموت الوالدين واضطرار الأبناء إلى تحمّل مسؤولية الأسرة، وعدم توعية الأمّيين بضرورة التحاقهم ببرامج محو الأميّة كان السبب الأكبر خلف نسبة الأمية بالمجتمع.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ بمتابعة الحملة القومية لمحو الأمية تحت شعار " كفر الشيخ بلا أمية في نهاية عام 2018م ".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2