انطلاق مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

انطلاق مهرجان نواكشوط السينمائي الدوليمهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

ثقافة وفنون15-10-2023 | 22:49

انطلقت اليوم الأحد بقصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية نواكشوط النسخة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، وذلك بمشاركة 13 دولة، وحضور 21 ضيفًا.

وقال محمد مصطفى البان مدير المهرجان إن النسخة الأولى من المهرجان جاءت في توقيت أعاد قضية العرب والمسلمين الكبرى فلسطين إلى صدارة الأحداث.. مؤكدا التضامن الكامل مع القضية الفلسطينية.

وأضاف أن نسخة المهرجان التي افتتحت اليوم ستعرض 28 فليما موريتانيا وأجنبيا، خلال الفترة من 15 - 19 أكتوبر الجاري.. مشيرا إلى أن المهرجان يشهد إقامة عدة مسابقات تشمل ال أفلام الروائية الطويلة، وهي المرة الأولى من نوعها في موريتانيا، إضافة إلى ال أفلام الروائية القصيرة، و أفلام الورشات، وكذا أفلام "سينا موبايل"، فضلا عن مسابقة خاصة بصناع المحتوى.

من جانبه، أعرب النجم المصري أحمد وفيق عن سعادته باختياره كضيف شرف بالمهرجان رفقة كوكبة من السينمائيين والفنانين العرب.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي يحكي قصة مدينة نواكشوط، وتم خلاله تكريم عدة شخصيات سينمائية وفنية عربية وهم: النجم المصري أحمد وفيق، والنجم السوري فراس إبراهيم، والمنتج والمخرج السنغالي موسى تورى، والنجم التونسي مهذب الرميلي، والإعلامية والسينمائية السعودية مريم الغامدي، إضافة إلى تكريم عائلة "الملك همام" على ما قدمه الراحل من خدمة ساهمت في تأسيس نواة للسينما الموريتانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2