الحديدي: تصريحات الرئيس السيسي حول الأوضاع في غزة تعكس متابعته الدقيقة لكل التفاصيل

الحديدي: تصريحات الرئيس السيسي حول الأوضاع في غزة تعكس متابعته الدقيقة لكل التفاصيلالإعلامية لميس الحديدي

مصر16-10-2023 | 05:14

قالت الإعلامية لميس الحديدي: "ألة القتل العسكرية الإسرائيلية لاتتوقف و العملية العسكرية البرية لم تبدأ ربما تنتظر إنتها ء زيارة وزير الخارجية الأمريكية بلينكن لتل أبيب، بعدما زار مصر اليوم، وإلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " الذي تقدمه على شاشة ON :"الرئيس ترأس إجتماعات المجلس الامن القومي الذي ينعقد في الاوضاع الطارئة أو كل ثلاثة أشهر وإتخذ عدداً من القرارات الهامة أهمها أن أمن مصر القومي خط أحمر لاتهاون فيه ".

وأكملت: " وزير الخارجية الامريكي لم يرد في حديثه في أي زيارة لدول المنطقة ومصر عن أي محاولة وقف إطلاق النار بل أن حديثه يتركز على السيادة الاسرائيلية وعن حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الدمار الذي يسميه بالحمساوي ".

وكشفت الحديدي أهمية تصريحات الرئيس السيسي لوزير الخارجية الامريكي في لقائه معه قائلاً : " الرئيس في كلمته رصد كافة الاوضاع الانسانية في قطاع غزة بما يعكس متابعته الدقيقة للاوضاع في قطاع غزة فيما يخص الكهرباء والمياه وأيضاً أزمة الخبز التي تطرق الابواب "

يشار إلى أن الرئيس الرئيس السيسى، قد شدد على ضرورة إيقاف تطورات الأزمة الحالية التى من الممكن أن يكون لها تداعيات على منطقة الشرق الأوسط؛ مضيفًا: "12500 فلسطيني قتلوا بسبب جولات العنف المتكررة في غزة.. التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا، ورد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعى".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى اليوم، الأحد، وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، الذى يزور المنطقة. وأعرب الرئيس السيسى عن أمله في أن يكون اجتماعه بوزير الخارجية الأميركي "فرصة لإيجاد حل للأزمة الحالية"، واصفا إياها بـ"الخطيرة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2