أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر16-10-2023 | 08:07

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر 2023 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري، بمقر وزارة الخارجية، مباحثات مع وزيرة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، تتناول العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها التطورات المتصاعدة في قطاع غزة.

القاهرة..تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة المبدئية لطالبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، متضمنة أعداد المزكين والتأييدات التي حصل عليها كل منهم.

القاهرة.. تنظم مصلحة الضرائب المصرية ندوة عبر الإنترنت (أونلاين)، في تمام الساعة السابعة مساءً، لشرح منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الملتقى الثالث لضمان جودة التعليم الأزهري، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بحضور كل من الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وبمشاركة عدد من الشخصيات العامة ورؤساء الجامعات وقيادات الأزهر الشريف وجامعة الأزهر.

القاهرة.. تنظم لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين ندوة بعنوان "العرب وحرب أكتوبر"، وذلك في إطار الفعاليات التي تقوم بها لجنة الشئون العربية بالنقابة؛ احتفالا باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات نشاطها الثقافي والفكري، ندوة ثقافية تحت عنوان "الطب والحياة"، يستضيف خلالها الدكتور حسام موافي رائد الطب الباطني في مصر وأستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

القاهرة.. يعرض نادي سينما المرأة، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، 7 أفلام، في تمام الساعة السادسة مساءً، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والأفلام السبعة هي: "كيلو جرام"، و"النرجسي"، و"عزيزتي ورد"، و"حاضر"، و"نفسي"، و"سارة"، و"النهاية الأبدية السعيدة".

أبو ظبي.. يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره الجزائري، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار اللقاء الودي الذي يأتي ضمن تحضيرات المنتخبين للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، وكذلك لبدء مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

طشقند.. يلتقي المنتخب الأوليمبي لكرة القدم مع منتخب أوزبكستان، في مباراة ودية، بعاصمة أوزبكستان طشقند، في تمام الساعة الخامسة مساء.

طشقند.. تنطلق أعمال الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في مدينة سمرقند بأوزبكستان، بمشاركة وزراء السياحة ورؤساء الوكالات الحكومية وممثلي صناعة السياحة وشركات الأعمال الدولية العاملة في هذا القطاع من 159 دولة من بينها مصر والسعودية وألبانيا وأذربيجان والبحرين وكوت ديفوار وجواتيمالا وهايتي وكازاخستان وقرغيزستان وإندونيسيا وموناكو والنيجر وبنما والبرتغال وطاجيكستان وتركمانستان وسيراليون وأوكرانيا.

بغداد.. يعقد مجلس وزراء العدل العرب اجتماعات الدورة الـ39 في العاصمة العراقية بغداد، برئاسة وزير العدل بجمهورية العراق، وذلك بدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وباستضافة من وزارة العدل بجمهورية العراق، لمناقشة عدد من القضايا، في مقدمتها تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

الجزائر.. تحتضن الجزائر أعمال الدورة الـ20 لاجتماع وزراء خارجية إفريقيا - دول شمال أوروبا، وتستمر حتى 18 أكتوبر الجاري، وذلك تحت شعار "إفريقيا-دول شمال أوروبا: تقوية الحوار على أسس القيم المشتركة''.

نيويورك.. يجري مجلس الأمن الدولي تصويتًا على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، بدعوة من روسيا.

بكين.. يزور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف العاصمة الصينية بكين، وتستمر الزيارة لمدة 3 أيام؛ للمشاركة في المنتدى الدولي الثالث للحزام والطريق، ومن المقرر أيضًا أن يعقد محادثات مع نظيره الصيني وانج يي.

روما.. يبدأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة زيارة إلى إيطاليا، يبحث خلالها مع كل من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، ورئيسة وزرائه جورجا ميلوني، تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والعمل على وقف التصعيد العسكري، ودفع الجهود المبذولة تجاه مسار السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط.

هانوي.. تنطلق الدورة الـ12 من اللجنة المشتركة الجزائرية-الفيتنامية، بالعاصمة الفيتنامية هانوي، وتستمر حتى 18 أكتوبر الجاري، برئاسة وزير الصناعة والإنتاج الدوائي الجزائري علي عون، ووزير البناء الفيتنامي نغوين ثانه نغي.

كييف.. يزور الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير خارجية مقدونيا الشمالية بوجار عثماني العاصمة الأوكرانية كييف، لعقد محادثات مع القيادة الأوكرانية.

روما.. يُطلق حلف شمال الأطلسي (ناتو) مناوراته النووية السنوية المخطط لها منذ فترة طويلة، والتي تحمل اسم "ستيدفاست نون"، بمشاركة ما يصل إلى 60 طائرة في رحلات تدريبية فوق جنوب أوروبا، وتستمر التدريبات حتى 26 أكتوبر الجاري، ويتم تنفيذ المناورات التدريبية العام الجاري فوق أجواء إيطاليا وكرواتيا والبحر المتوسط.

أضف تعليق