بعشرة لاعبين.. منتخب مصر يحقق تعادلا مثيرا مع الجزائر وديا

بعشرة لاعبين.. منتخب مصر يحقق تعادلا مثيرا مع الجزائر ودياجانب من المباراة

رياضة16-10-2023 | 21:31

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب الجزائر بنتيجة 1-1، في المباراة الودية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

تقدم منتخب مصر بهدف في الدقيقة 62 بضربة رأسية من لاعب خط الوسط حمدي فتحي، وتعادل منتخب الجزائر بهدف في الدقيقة 93 سجله اللاعب إسلام سليماني بضربة رأسية أيضًا.

ولعب منتخب مصر بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 26 للشوط الأول، بعد طرد اللاعب محمد هاني ببطاقة حمراء مباشرة، عقب تدخله العنيف على أحمد توبة لاعب منتخب الجزائر.

تأتي المباراة الودية في إطار المعسكر الإعدادي الذي يخوضه منتخب مصر في دولة الإمارات، استعدادًا لبدء مشوار التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026، وكذلك منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

تشكيل المبارة

بدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد حمدي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر ومحمد هاني في الدفاع، حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو و محمود تريزيجيه في خط الوسط، محمد صلاح و مصطفى محمد في الهجوم.

أحداث المبارة

وقدم المنتخب الوطني أداء مميزًا خلال الشوط الأول، ونجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الجزائري رغم النقص العددي في صفوف الفراعنة بعد طرد محمد هاني في الدقيقة 26.

وكاد محمد صلاح أن يفتتح التهديف لـ منتخب مصر في الدقيقة 20 بتسديدة متقنة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة، وبعدها بدقيقتين سدد أحمد زيزو تصويبة قوية لكن مرت الكرة بجوار القائم.

وقبل انتهاء الشوط الأول، انفرد مصطفى محمد بحارس مرمى منتخب الجزائر، ونجح في المرور بنجاح وسدد كرة كانت في طريقها للمرمى، لكن رامي بن سبعيني مدافع منتخب الخضر أنقذ الكرة من على خط المرمى.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب مصر أداءه المميز رغم النقص العددي، ومن ضربة ثابتة في الدقيقة 62 تمكن الفراعنة من إحراز الهدف الأول عبر رأسية من حمدي فتحي، حيث بدأت بكرة عرضية من محمود تريزيجيه حولها علي جبر بتمريرة رأسية، لتصل إلى حمدي فتحي الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وأجرى "فيتوريا" عدة تغييرات في الشوط الثاني، وأشرك عمر مرموش وياسر إبراهيم وطارق حامد وحسين الشحات، بدلًا من "تريزيجيه" وعلي جبر و حمدي فتحي ومصطفي محمد، وذلك بعد أن شارك عمر كمال في الشوط الأول بدلًا من أحمد سيد زيزو.

ونجح محمد الشناوي حارس منتخب مصر في تصدى لأكثر من كرة خطيرة للاعبي المنتخب الجزائري، وفي الدقيقة 92 لعب محمد صلاح تمريرة بينية مميزة لـ عمر مرموش لكن الأخير سدد في جسد الحارس الجزائري.

وفي الدقيقة 93، تمكن منتخب الجزائر من تسجيل هدف التعادل في وقت قاتل بضربة رأسية رائعة من اللاعب البديل إسلام سليماني الذي تواجد في منطقة الجزاء دون رقابة دفاعية، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2