المستشار الألماني يتوجه اليوم إلى زيارة إسرائيل ومصر

المستشار الألماني يتوجه اليوم إلى زيارة إسرائيل ومصرالمستشار الألماني يتوجه اليوم الي زيارة اسرائيل ومصر لتجنب تصعيد الصراع بين اسرائيل وحماس

عرب وعالم17-10-2023 | 03:41

يتوجة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء وبعد ذلك إلى مصر، بينما تكثف الدول الغربية جهودها لتجنب تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يغادر شولتس إلى إسرائيل بعد اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله في برلين يوم الثلاثاء.

وقال رون بروسور سفير إسرائيل لدى ألمانيا لقناة فيلت التلفزيونية الألمانية "إنها حقا علامة على التضامن... إنه أول رئيس (حكومة) يزور إسرائيل (منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل) ونرى أن ذلك مهم للغاية".

وقال المستشار الألماني يوم الاثنين إنه علاوة على التعبير عن التضامن مع إسرائيل، هناك قضايا يجب مناقشتها تتعلق بالوضع الأمني وسبل منع انتشار الصراع.

وقال شولتس في تيرانا بألبانيا "المهم هو استمرارنا في الحوار مع الجميع ومنع حدوث مثل هذا التصعيد".

وأعلنت الحكومة الألمانية دعمها ل إسرائيل منذ مقتل 1300 شخص على الأقل واحتجاز العشرات في عملية تسلل جماعي عبر الحدود نفذها مسلحون ينتمون لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) داخل البلدات والقرى الإسرائيلية بالقرب من غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الجاري.

وقال شولتس "كان هجوم حماس عملا إرهابيا غير مسؤول ترتبت عليه عواقب وخيمة، وأدى إلى مقتل عدد هائل من الناس.. ولهذا السبب فإن ل إسرائيل كل الحق في الدفاع عن نفسها".

أضف تعليق