تعرف على أسباب انتشار مرضى الربو والحساسية الصدرية

تعرف على أسباب انتشار مرضى الربو والحساسية الصدريةالربو

منوعات17-10-2023 | 11:56

ازدادت أعداد المصابين ب الربو و الحساسية الصدرية في الآونة الأخيرة سواء بالنسبة للأطفال والكبار.

وكشف الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، عن أسباب انتشار وازدياد أعداد المصابين ب الربو و الحساسية الصدرية.

وأوضح الدكتور أيمن سالم أن حساسية الصدر أو الربو الشعبي مرض معروف في العالم والأعداد بدأت في التزايد في الآونة الأخيرة، وهو مرض له بعد وراثي كبير فبالتالي يتوارث بين العائلات ببعضها ببعض، كما أن العوامل البيئية لها تأثير كبير على انتشاره.

وعدد الدكتور سالم أسباب الاصابة بمرض الربو قائلا: إن سبب الإصابة ب الحساسية الصدرية هو انتشار حبوب اللقاح وتراب المنزل المصحوب به بقايا عتة الفراش وانتشار الحشرات بصفة عامة، من الممكن أن تتسبب في الحساسية والمقصود بذلك بقايا الحشرات المتحللة.

والتعرض للحيوانات ذات الفراء مثل الكلب والقطة والحصان وغيرها وبعض الفطريات، كل هذه الأشياء السالف ذكرها لها تأثير تحسسي لا يتحملها الشخص الذي لديه تأثير وراثي.

وأكد الدكتور أيمن سالم أن الانسان الطبيعي إذا تعرض لهذه العوامل لا يتأثر تماما، مشيرا إلى أن ازدياد نسبة الإصابة ب الربو نتيجة لتعرض الشخص الذي لديه تأثير وراثي بمرض الربو لهذه العوامل بشكل كبير وبالتالي تزداد أعداد المرضى.

وأوضح الدكتور أيمن سالم أن من أسباب ازدياد الإصابة بحساسية الصدر عدم التزام المريض بالعلاج الكامل والفعال للحساسية وبالتالي ازدياد أعداد المصابين ب الربو أو الحساسية الصدرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2