دراسة تكشف: حلول جديدة للحد من وفيات النزيف بعد الولادة القيصرية

دراسة تكشف: حلول جديدة للحد من وفيات النزيف بعد الولادة القيصريةدراسة تكشف: حلول جديدة للحد من وفيات النزيف بعد الولادة القيصرية

TV17-10-2023 | 15:40

كشفت دراسة قام بها فريق من أطباء التخدير بالولايات المتحدة عن أفضل السبل للحد من وفيات الأمهات الناجمة عن النزيف بعد الولادة القيصرية.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة التي نشرت خلال الاجتماع السنوي لأطباء التخدير لعام 2023، أن الحلول التي توصلوا إليها تساعد في التصدي لمشكلة ارتخاء الرحم التي تسبب 80٪ من حالات النزيف بعد الولادات القيصرية، حيث إن أنسجة الرحم تظل ضعيفة بدلا من أن تنقبض للضغط على الأوعية الدموية المتصلة بالمشيمة. وأضاف الباحثون أهمية إيجاد منظومة للإنذار المبكر لتحذير الفرق الطبية في حالة تعرض الأم لنزيف حاد بعد الولادة.

واشار الباحثون إلى أن حقن الرحم بمواد دوائية مثل كلوريد الكالسيوم يمكن أن يساعد في الحد من النزيف، لاسيما أنه رخيص الثمن وآمن في الاستخدام ولا يتطلب التخزين في ظل درجات حرارة شديدة البرودة، وبالتالي من الممكن استخدامه في ظل إمكانيات محدودة، وفي الأماكن التي تتزايد فيها بالفعل احتمالات وفاة الأمهات بسبب النزيف عقب الولادات القيصرية.

ويقول الباحث "جيمس تشي" رئيس فريق الدراسة: أن النزيف أثناء الولادة القيصرية يعتبر من المخاطر المرتفعة، ولابد في حالة حدوثه أن تتضافر جهود فريق الولادة مع أطباء التخدير من أجل سرعة اكتشافه وعلاجه بسرعة بالغة.

فيما قالت الباحثة "جيسيكا أنصاري" المشاركة في الدراسة: تشير التقديرات الحديثة إلى أن امرأة واحدة تتوفى كل سبع دقائق بسبب نزيف ما بعد الولادة، خاصة في الأماكن ذات الإمكانيات المحدودة، وبالتالي إذا ما أمكن التحقق من صحة هذه النتائج عبر دراسات أخرى أوسع نطاقا، فمن الممكن أن يساعد ذلك في الحد من احتمالات النزيف بعد الولادة أو علاجه، وفقا لما نشر على موقع"ميديكال إكسبريس".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2