محافظ الوادي الجديد: فحص 23 ألف طالب بالمرحلة الثانية لحملة الكشف عن أمراض العيون

محافظ الوادي الجديد: فحص 23 ألف طالب بالمرحلة الثانية لحملة الكشف عن أمراض العيونصورة أرشيفية

محافظات17-10-2023 | 18:14

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط إنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية لحملة الكشف المبكر عن أمراض العيون بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية، التي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية.

وأضاف الزملوط - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه تم إجراء كافة التدخلات الطبية المطلوبة من صرف العلاج وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان لـ23 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية العامة والأزهرية خلال المرحلتين.

وأكد تقديره لدور المجتمع المدني كشريك أساسي في دعم الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، وتقديم كافة سبل الدعم للجمعيات الأهلية والقوافل الطبية للتيسير على أهالي المحافظة وتوفير الخدمة اللائقة لهم.

وعلى صعيد آخر، نظمت جامعة الوادي الجديد ندوة تثقيفية موسعة بمقر كليتي الزراعة والطب البيطري بمقر الجامعة الجديد، تحت شعار (صوتك مستقبلك .. انزل وشارك) بتنظيم من رعاية الشباب المركزية بالجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.

وقال مدير مركز النيل للإعلام بالخارجة منصور آدم - في بداية الندوة - إننا نستهدف التحفيز على المشاركة الإيجابية بالاستحقاقات الانتخابية القادمة كحق وواجب وطني باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية.

من جانبه..أكد عميد كلية الزراعة الدكتور أيمن كساب أهمية المشاركة كآلية لغرس قيم الولاء والانتماء داخل الشباب، ودور الشباب في الانخراط في الحياة السياسية والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم البناءة وانعكاس ذلك على تحقيق الاستقرار المجتمعي واستكمال مؤسسات الدولة.

ومن ناحيته..أوضح عميد كلية الطب البيطري الدكتور وليد سنوسي أهمية الوعي لدى الشباب وتحمل المسئولية من خلال العمل الوطني والمجتمعي ومباشرة الحقوق السياسية.

وبدوره.. أشار أستاذ النقد العربي بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد الدكتور عماد حسيب إلى مبدأ تداول السلطة ومفهوم الديمقراطية، محفزًا الشباب على أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة كحق دستوري أصيل لكل مواطن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2