فنانون يدينون حادث قصف مستشفى المعمداني

فنانون يدينون حادث قصف مستشفى المعمدانيمستشفى المعمداني

ثقافة وفنون18-10-2023 | 09:58

أدان العديد من الفنانين حادث قصف مستشفى المعمداني التي شنها الإحتلال أمس في غزة ما أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين شهيد وجريح ومن هؤلاء الفنانين :

نشر الفنان محمد هنيدي عبر خاصية الإستوري في موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام وكتب : واحدة من ابشع المجازر في التاريخ .. اكتر من الف شهيد من الأطفال و النساء و الرجال وكبار السن .. أبرياء رايحين يتعالجو في اخر مستشفى موجودة في غزة.. قتلهم الإحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه.. مجزرة بشعة .

و كتبت هالة صدقي عبر حسابة بموقع انستجرام : مفيش اقذر من كده ، ونظرا ان كل المحطات العالميه كاذبه ومموله ارجو ان كل المغتربين العرب اللبنانين والسوريين والفلسطنيين وكل العرب ارجوكم وصلوا الرساله علي هذا الكم من الظلم لعل الانسانيه في العالم تنقذ اهل فلسطين وكل الشعوب العربيه المنكوبه ، مجرد امل في الانسانيه ، حلم.

وعلق الفنان راغب علامة على استهداف مستشفى المعمداني في غزة وكتبت عبر حسابه بموقع تويتر :"الآن وبعد هذه المجزرة ، صار واضحاً للعالم ودليلاً قاطعاً بأن مشكلة العدو الصهيوني المجرم ليست مع حركة حماس ! هذا الحقد الأعمى وجريمة الحرب هذه هي دليل قاطع بأن مشكلة الصهاينة هي مع الطفل الفلسطيني والشعب المدني الفلسطيني!".

وأضاف :"حرب جبانة يقودها مجرمون جبناء لم يقصفوا الا البراءة والأطفال والعائلات ولم يقتلوا الا الإنسانية ! طيرانهم المجرم لم يستقوي إلا على المدنيين وعلى بيوت المدنيين! 10 ايام من القصف لم نرى فيها معركة إلا مع الطفولة والبراءة وبدعم من قوى ما يسمى ظلماً بالعالم الأول! عالم العار والاجرام والنفاق !حسبنا الله ونعم الوكيل.

وكتبت إيمي سمير غانم عبر حسابها بموقع انستجرام : كتير كتير وجع القلب ده، لا حول ولا قوه الا بالله ، قلوبنا بتتقطع كل دقيقه حسبي الله ونعم الوكيل ، ربنا ينتقم منهم واحد واحد يارب .

وعلقت الفنانة يسرا على استهداف مستشفى المعمداني في غزة وكتبت عبر حسابها بتطبيق انستجرام:"حسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية و مجزرة وحشية و منتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق، غزة اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في{ ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار }".

ونشر الفنان تامر حسني عبر موقع التواصل الإجتماعي انستجرام وقال : لا حول ولا قوة الا بالله ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار .

ونشر الفنان تامر عاشور صورة بعد حادث قصف ال مستشفى المعمداني وكتب : ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار .

ونشر الفنان رامي جمال علم فلسطين وكتب عليه : يارب انت تعلم بحال أهلنا و اخوتنا امام هذه الظلم ف ارفع عنهم يارب .

و محمد رمضان كتب عبر خاصية الإستوري في موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام : اللهم صبر أهالي شهدائنا في غزة وفي كل مكان وارزقهم الصبر و النصر والاستقرار أما الشهداء في مكان أفضل من الدنيا كما وعد الله جل جلاله .

وكتبت الفنانة شيماء سيف خلال حسابها الشخصي على موقع إنستجرام وقالت : حسبي الله ونعم الوكيل في كل خطوة تخطوها ،حسبي الله ونعم الوكيل على كلروح قتلتوها بدون وجه حق، حسبي الله ونعم الوكيل على الظلم و الوجع وقلة الحيلة الللي الواحد فيها .
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار .

وكتب نبيل الحلفاوي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «‎‏‎مجزرة مستشفى المعمداني فظائع النازية الهولوكوست التي يحاكم من يشكك فيها في إسرائيل و16 دولة أوروبية، عادت حية أمام أعيننا لا تحتمل الشك على يد نسل ضحاياها.

وأضاف نبيل الحلفاوي: "إبادة جماعية لم ترتكبها إسرائيل وحدها بل شارك فيها دول كبرى من خلال منحها دعما وغطاء ورفضا لوقف إطلاق النار في مجلس الأمن».


وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن الغارة الإسرائيلية التي شنها الاحتلال على المستشفى الأهلي المعمداني، أسفرت عن استشهاد ما يزيد على 500 فلسطيني.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أن التيار الكهربي انقطع عن مستشفى الشفاء، بحسب ما أوردته وكالة شهاب.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2