قوات تابعة لمجموعة شرق إفريقيا تتعرض لهجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية

قوات تابعة لمجموعة شرق إفريقيا تتعرض لهجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطيةقوات الكونغو الديمقراطية

عرب وعالم18-10-2023 | 10:56

نددت القوة الإقليمية التابعة لـ مجموعة شرق إفريقيا والمنتشرة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بهجوم تعرضت له قافلة عسكرية تابعة للقوة في منطقة روتشورو بإقليم كيفو الشمالي.

وقالت القوة الإقليمية التابعة لـ مجموعة شرق إفريقيا والمنتشرة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، في بيان نشر على حسابها على موقع (إكس): "إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينًا لقافلة عسكرية تابعة للوحدة الأوغندية، تضم عددًا من سيارات الدفع الرباعي على محور روتشورو ـ بوناجانا".

وأوضح بيان القوة الإقليمية لمجموعة شرق إفريقيا أن "قافلة الوحدة الأوغندية كانت تغادر كيوانجا للذهاب إلى بوناجانا للحصول على الإمدادات، عندما وقعت في الكمين".

وأشارت القوة إلى أن القوات الأوغندية تصدت للمسلحين وقاتلت وفقًا لقواعد الاشتباك الخاصة بقوة شرق إفريقيا وتمكنت من الوصول إلى وجهتها بنجاح، واصفة هذا العمل، الذي لم تعرف دوافعه بعد، بأنه "استفزازي"، وأضافت أن التحقيقات جارية للكشف عن مرتكبي الهجوم.

يذكر أن رسائل تهديد نشرتها، قبل عدة أسابيع، حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل إسم "وازاليندو" توعدت القوة التابعة لمجموعة شرق إفريقيا المنتشرة بإقليم كيفو الشمالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2