الضرائب تنظم ورشة عمل للملزمين بتطبيق منظومة توحيد معايير الضريبة على الأجور

الضرائب تنظم ورشة عمل للملزمين بتطبيق منظومة توحيد معايير الضريبة على الأجورفايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب

اقتصاد18-10-2023 | 11:40

كشف د. فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تحت قيادة وزارة المالية تستهدف استدامة جودة أداء المنظومات الضريبية الإلكترونية، عن طريق تبسيط الإجراءات وميكنتها، مشيرًا إلى إن احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات في ظل منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، سيكون أكثر سهولة ودقة، ويقلل من الهدر الضريبي، حيث أنه يتم بشكل آلي.

وقال "الضباعني"، إن النموذج الموحد لإحتساب الضريبة يتضمن كل بنود الدخل بمختلف صورها، وأن الهدف الأساسي من تطبيق هذه المنظومة هو التيسير على الممولين والمكلفين بما يضمن الإلتزام الطوعي الضريبي.

وأضاف، أن منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات يتم تطبيقها على كافة قطاعات الاقتصاد القومي على مستوى الدولة، بمختلف القوانين المنظمة لأعمالهم، على نحو يسهم في ضمان العدالة بين جميع العاملين والمنافسة العادلة بين الشركات في إحتساب مصروفاتها ويعمل علي تعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة وتحقيق الشمول المالي، وإستيداء مستحقات الخزانة العامة.

من جانبه أوضح أيمن سعد مدير مشروع منظومة توحيد معايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، خلال ورشة العمل، أن ممولي المرحلة الفرعية الأولي من المرحلة الرابعة من منظومة توحيد معايير إحتساب ضريبة الأجور والمرتبات ملزمين بتطبيق المنظومة اعتبارًا من 15 أكتوبر 2023، بينما ممولي المرحلة الفرعية الثانية من المرحلة الرابعة من منظومة توحيد معايير إحتساب ضريبة الأجور والمرتبات، ملزمين بتطبيق المنظومة من 15 ديسمبر 2023.

وقال أيمن سعد، إنه للاستفسارات الخاصة بالمنظومة يمكن الإتصال على الرقم المختصر 16395، ثم الضغط على رقم 7 ثم رقم 1 للإستفسارات الضريبية، أو رقم 2 للإستفسارات الفنية، أو التواصل على رقم الشكاوي للدعم الفني على الواتساب للتواصل مع شركة (إي فاينانس)، على رقم 01203192954، أو التواصل عن طريق الإيميل [email protected].

وقال أحمد خيري عضو اللجنة التنفيذية لمشروع تنفيذ منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، إنه يمكن الإطلاع على دليل الممول التعريفي لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، ودليل الأسئلة الشائعة للمنظومة، وكافة الأدلة الإرشادية اللازمة للتعامل مع الوظائف الخاصة بالمنظومة، وتسجيل لورش العمل التي تم عقدها عن المنظومة من خلال الدخول على الرابط التالي:
https://www.eta.gov.eg/ar/content/payroll-services

ويمكن الإطلاع وتحميل نماذج منظومة توحيد معايير وأسس احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، من خلال الرابط التالي:
https://www.eta.gov.eg/ar/payroll-forms

وشرح هيثم فؤاد عضو اللجنة التنفيذية لمشروع تنفيذ منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، طرق إدخال نماذج المرتبات، وقام بشرح تطبيق عملي لكيفية إدخال نماذج المرتبات على منظومة توحيد أسس ومعايير الضريبة على الأجور والمرتبات عن طريق تنزيل شيت (إكسيل) من على المنظومة وتجهيزه ثم رفعه على المنظومة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2