رئيس جمعية خبراء الضرائب: تصريحات وزير المالية رسالة طمأنة للمستثمرين

رئيس جمعية خبراء الضرائب: تصريحات وزير المالية رسالة طمأنة للمستثمرينأشرف عبدالغني رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية

اقتصاد18-10-2023 | 15:43

قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن أوساط رجال الأعمال والمستثمرين استقبلت بارتياح شديد تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، التي أكد فيها أن الدولة لا تنوي زيادة الضرائب في الوقت الحالي، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الإجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، الذي عُقد في مدينة مراكش بالمغرب.

وصرح المحاسب القانوني أشرف عبدالغني رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن تصريحات وزير المالية تعد بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين ومؤشر قوي على ثبات السياسة الضريبية لـ مصر.

وقال أشرف عبدالغني، أن استقرار السياسات الضريبية يساعد على جذب الإستثمارات، لأن أي مستثمر يسأل دائمًا قبل بدء استثماره في أي دولة عن السياسات الضريبية، ومدى استقرارها، لأن ذلك يساعد في إعداد دراسة جدوى المشروع بشكل جيد.

وأشار، إلى أن بديل زيادة الضرائب، هو رفع كفاءة تحصيل الضرائب والإنتهاء من المتأخرات الضريبية التي ستساهم في تحصيل مبالغ كبيرة للدولة، فضلاً عن تعزيز ثقة المستثمرين في رغبة مصر في توفير بيئة جاذبة للاستثمار.

وقال رئيس جمعية خبراء الضرائب المصريةن أن تصريحات "معيط" تعد أيضًا تمهيدًا جيدًا لوثيقة السياسات الضريبية للسنوات الخمس القادمة، والتي ستضع مصر في مصاف أفضل الدول من حيث السياسات الضريبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2