سيناء ليست للإيجار أو البيع

سيناء ليست للإيجار أو البيعدكتور يحيى هاشم

الرأى19-10-2023 | 09:57

شهد العالم كله كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع المستشار الألماني في القاهرة حول ما يحدث على أرض غزة تجاه الفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي الغاشم وإعلان موقف مصر الواضح والثابت بشأن دعم القضية الفلسطينية والفلسطينين على مر العصور حتى الآن.

وقد قالها الرئيس واضحة صريحة قاطعة بأن فكرة تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء أمر مرفوض تماما ولن ينفذ على أرض سيناء لأن مصر دولة كبرى و ذات سيادة ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وسيبقى الفلسطينيون على أرضهم وسنقدم لهم الدعم والمساعدة الإنسانية والسياسية وستبقى سيناء أرضا مصرية للمصريين.

وهذا التصريح من الرئيس السيسي هو بحق ما يجول في أنفسنا جميعا كمصريين لأن سيناء بالنسبة لنا هي الأرض والعرض وهي غالية بكل ذرة رمل بها فهي ليست للايجار أو البيع فهي شرفنا الذي لا يمكن أن نفرط فيه أبدا تحت أي ظرف أو تحت أي مسمى .

علينا أن نزيد من الوعي المجتمعي الجماهيري لكي تعلم عموم الجماهير جيدا استراتيجية مصر في إدارة هذه الأزمة وأن القيادة السياسية هي قيادة حكيمة رشيدة ذات خبرة و حنكة سياسية وتستطيع أن تتعامل مع كافة الموافق وفقا لتقدير موقف دقيق.

و في مثل هذه الأوقات التاريخية الصعبة التي يعاد فيها صياغة التاريخ علينا جميعا كمصريين أن نسطر أحرف ذهبية في كتاب التاريخ بوقوفنا صفا واحدا داعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من قرارات في هذا الشأن و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2