أبو الغيط: الأمة العربية لن تنعم إلا برؤية الشعب الفلسطيني يسترد أرضه وينعم بحقه المسلوب

أبو الغيط: الأمة العربية لن تنعم إلا برؤية الشعب الفلسطيني يسترد أرضه وينعم بحقه المسلوبأبو الغيط: الأمة العربية لن تنعم إلا برؤية الشعب الفلسطيني يسترد أرضه وينعم بحقه المسلوب

عرب وعالم19-10-2023 | 17:59

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن جامعة الدول العربية ليست رابطة لتوثيق العمل السياسي فحسب بل تتعداه إلى مجالات أخرى ترتبط بالرفاه الإنساني وتحقيق التنمية في مفهومها الشامل و تحقيقاً للشعور العربي بوحدة المصير والمقاصد ولن يكتمل ذلك الشعور ببلوغ المقاصد إلا برؤية الشعب الفلسطيني يسترد أرضه وينعم بحقه المسلوب في التنمية لأن الأمة العربية أمة واحدة يغمرها شعور البدن الواحد.. عندما يصاب جزء منه يتألم سائره.. إننا نجتمع اليوم وقلوبنا على ما يحدث لإخواننا في غزة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ أهلها.

وأضاف في كلمة ألقتها بالنيابة عنه الأمين العام المساعد السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة خلال افتتاح أعمال الدورة ٢٠ لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب إن مؤشرات التنمية العالمية التي ترصدها التقارير الدولية تؤكد أن العالم يعيش أزمة ركود اقتصادي أدخلت الجميع في مرحلة جديدة من الشك وصعوبة التنبؤ.. حتى على المدى المتوسط.. فتباطؤ أرقام النمو وفقدان بعض المكتسبات المحققة خلال العقد الماضي.. أصبحا حقيقة لا جدال فيها.. واستدل هنا بما أصدرته الأمم المتحدة مؤخراً أن 12% فقط من أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030 تسير في الطريق الصحيح.

أكد أبو الغيط أن جامعة الدول العربية حققت إنجازات ملموسة لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي وتسهيل حركة التجارة البينية.. منها منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومنطقة التجارة العربية في الخدمات التي دخلت حيز النفاذ منذ عام 2019، وإطلاق السوق المشتركة العربية للكهرباء مطلع هذا الشهر، فضلاً عن العديد من الأنشطة التي تعرّف بالفرص الاستثمارية العربية وتساهم في بناء قدرات الشباب العربي في مجالات ريادة الأعمال والابتكار.

وكما أكد أن القطاع الخاص العربي يملك طاقات غير مستغلة.. تمكّنه ليس فقط من استغلال الفرص العربية بل أيضاً من لعب دور إقليمي ودولي في التنمية داعيا إلى أهمية تكاتف الجهود لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص العربي على النحو الذي يزيد من كفاءة أداء اقتصاداتنا، ويمكّن من تقديم حلول تساهم في تحقيق أجندة التنمية المستدامة من خلال زيادة الاستثمارات في المشروعات الخضراء والنظيفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2