بعد قصف كنيسة في غزة.. الخارجية اليونانية تدعو لحماية المدنيين والمؤسسات الدينية

بعد قصف كنيسة في غزة.. الخارجية اليونانية تدعو لحماية المدنيين والمؤسسات الدينيةبعد قصف كنيسة فى غزة.. الخارجية اليونانية تدعو لحماية المدنيين والمؤسسات الدينية

عرب وعالم20-10-2023 | 13:26

حثت اليونان اليوم الجمعة، جميع أطراف النزاع فى الشرق الأوسط على حماية المدنيين وضمان سلامة المؤسسات الدينية.

جاء ذلك فى تعليق للخارجية اليونانية على سقوط قتلى نتيجة قصف إسرائيلى أصاب مبنى مجاورا لدير القديس برفيريوس فى قطاع غزة أمس الخميس.

وقالت الخارجية اليونالنية فى بيان لها: "نعرب عن حزننا العميق لخسارة أرواح نتيجة الهجوم الذى استهدف المبنى المجاور لدير القديس فرفوريوس فى قطاع غزة"، مشددا على ضرورة أن يضمن جميع الأطراف "حماية المدنيين وسلامة أماكن العبادة والمؤسسات الدينية".

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة "حماس" فى غزة فى بيان لها الخميس أن عددا كبيرا من النازحين الذين لجأوا إلى حرم هذه الكنيسة قتلوا أو جرحوا فى الغارة الإسرائيلية، التى وصفتها "حماس" بأنها "إجرام متجدد ضد الأديان والمدنيين العزل"

وأدانت بطريركية الروم الأرثوذكس فى القدس هذا القصف مشيرة إلى أن "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التى توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء.. يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

من جانبه، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة أنه شن غارة جوية على "موقع تابع لحركة حماس" فى منطقة كنيسة القديس برفيريوس، مدعيا أن الموقع "كان يستخدم لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل ويضم بنية تحتية إرهابية" تابعة لـ"حماس".

وقال جيش الاحتلال إن القصف "ألحق أضرارا بجدار الكنيسة"، مضيفا أنه "على علم بوجود معلومات عن وقوع إصابات ويجرى التحقق من الحادث".

وكنيسة القديس برفيريوس هى أقدم كنيسة فى قطاع غزة لا تزال مفتوحة. وهى مبنية فوق ضريح القديس برفيريوس الناسك والأسقف الغزى من القرن الخامس، وتقع بجانب مسجد فى البلدة القديمة فى غزة.

وتقع الكنيسة على مقربة من المستشفى الأهلى العربى المعمدانى الذى تعرض مساء الثلاثاء لقصف أوقع 471 قتيلا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2