الأهلي يحقق تعادلا ثمينا مع سيمبا التنزاني 2 - 2 في افتتاح بطولة الدوري الإفريقي

الأهلي يحقق تعادلا ثمينا مع سيمبا التنزاني 2 - 2 في افتتاح بطولة الدوري الإفريقيالأهلي

رياضة20-10-2023 | 20:18

حقق فريق النادي الأهلي، تعادلاً ثمينًا من مضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "مكابا" بالعاصمة التنزانية دار السلام، في افتتاح النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف عبر لاعبه المغربي رضا سليم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، ثم رد سيمبا بإحراز هدفين متتاليين في الدقيقتين 53 و60 عن طريق الثنائي دينيس كيبو وساديو كانوتيه، قبل أن يسجل محمود هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 63.

وتأتي مباراة اليوم في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي، حيث سيقام لقاء الإياب على إستاد القاهرة الدولي يوم الثلاثاء المقبل.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الإياب بأي نتيجة لضمان التأهل للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي، كما يكفي المارد الأحمر التعادل السلبي أو التعادل بنتيجة 1 - 1، للعبور للدور القادم.

ويلعب المتأهل من مباراة الأهلي و سيمبا التنزاني في الدور نصف النهائي، أمام المتأهل من المواجهة الأخرى للدور ربع النهائي بين فريقي صنداونز الجنوب إفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون "محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وكريم الدبيس في الدفاع، وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة في الوسط، ورضا سليم وبيرسي تامر ومحمود كهربا في الهجوم".

وغاب عن الأهلي في لقاء اليوم لاعبه التونسي علي معلول، والفرنسي أنتوني موديست، فيما تواجد الثنائي محمد عبد المنعم وإمام عاشور على مقاعد البدلاء.

دخل الأهلي اللقاء بضغط هجومي مكثف على دفاعات سيمبا التنزاني، ونجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض خلال الـ 20 دقيقة الأولى.

وأهدر محمود كهربا فرصتين محققتين للأهلي في الدقيقتين 14 و19، بعدما غاب عنه التركيز في إنهاء الهجمات أمام المرمى التنزاني، بعدما تلقى تمريرتين من رضا سليم وكريم الدبيس.

كما أضاع بيرسي تاو فرصة سهلة للأهلي، عقب تمريرة بينية رائعة من محمد مجدي أفشة، ليضع تاو أمام المرمى، ولكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة.. وفي الدقيقة ٣٦ طالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء بعد تعرض كهربا لعرقلة داخل منطقة الجزاء، وبعد لجوء الحكم الموريتاني دحان بيده لتقنية الفار، رفض احتسب الركلة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، نجح المغربي رضا سليم في تسجيل الهدف الأول للأهلي بعد هجمة منظمة، ليتلقى سليم تمريرة من محمود كهربا، ويضع اللاعب المغربي الكرة في الشباك بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تراجع أداء لاعبي الأهلي، وسيطر الفريق التنزاني على الكرة في منطقة وسط الملعب، ومن أخطاء دفاعية ساذجة للاعبي الأهلي نجح سيمبا في تسجيل هدفين في الدقيقتين ٥٣ و٦٠ عن طريق الثنائي دينيس كيبو وساديو كانوتيه.

وبعد ثلاث دقائق فقط، تمكن محمود كهربا من تعديل النتيجة للأهلي بتسجيل الهدف الثاني لبطل مصر، بعدما تابع تسديدة ياسر إبراهيم التي ارتدت من حارس سيمبا.

وفي الدقيقة ٧٤ أنقذت العارضة مرمى الأهلي من فرصة هدف محقق بعد تسديدة قوية من لاعب سيمبا.. ورد الأهلي بهجمة سريعة عن طريق بيرسي تاو الذي انطلق من الجانب الأيمن، ومرر بينية لمحمود كهربا أمام المرمى، لكنه سدد بجانب القائم.

وأجرى كولر عدة تغييرات في الشوط الثاني بإشراك كل من صلاح محسن وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومروان عطية وخالد عبد الفتاح بدلا من محمود كهربا وبيرسي تاو ورضا سليم ومحمد مجدي أفشة وكريم الدبيس.

وفي العشر دقائق الأخيرة للقاء، سيطر فريق سيمبا على الكرة وحاول الوصول لمرمى الأهلي للمرة الثالثة، ولكن دفاع الأهلي نجح في التصدي لمحاولات أصحاب الأرض، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة ٢-٢.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2