الهند: لم ننتهك الأعراف الدولية عندما طلبنا من كندا تحقيق التكافؤ في التواجد الدبلوماسي

الهند: لم ننتهك الأعراف الدولية عندما طلبنا من كندا تحقيق التكافؤ في التواجد الدبلوماسيالتواجد الدبلوماسي الكندي في الهند

عرب وعالم20-10-2023 | 20:52

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية، اليوم الجمعة، أن الهند لم تنتهك الأعراف الدولية عندما طلبت من كندا تحقيق التكافؤ في التواجد الدبلوماسي المتبادل بين نيودلهي وأوتاوا.

وقالت الوزارة في بيان إنها قامت بالاطلاع على بيان حكومة كندا أمس بشأن التواجد الدبلوماسي الكندي في الهند الذي يتضمن اتهاما للهند بإنتهاك إتفاقية فيينا بشأن العلاقات الدبلوماسية وإعلان وزيرة الخارجية الكندية عن سحب 41 دبلوماسيا من الهند، وذلك وسط تزايد الخلاف بين البلدين.

وأكدت رفضها أي محاولة لتصوير قيامها بعملية تنفيذ هذا التكافؤ على أنه انتهاك للأعراف والقواعد الدولية، مؤكدة أن حالة العلاقات بين الهند و كندا حاليا واستمرار أوتاوا في التدخل في الشئون الداخلية للهند يجيزان لنا طلب وتنفيذ عملية التكافؤ فى التواجد الدبلوماسى المتبادل فى نيودلهى وأوتاوا".

وأشارت الوزارة إلى أن الاجراءات التي اتخذتها الهند لتنفيذ عملية هذا التكافؤ تتماشى تماما مع اتفاقية فيينا بشأن العلاقات الدبلوماسية.

جدير بالذكر أن وزارة الشئون الخارجية الهندية كانت قد طالبت في وقت سابق من الشهر الحالي بخفض عدد الدبلوماسيين الكنديين فى الهند بدعوى استمرار تدخلهم فى الشئون الداخلية الهندية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2