دراسة: تكشف فوائد الجلوس في حوض استحمام ساخن لمدة 30 دقيقة

دراسة: تكشف فوائد الجلوس في حوض استحمام ساخن لمدة 30 دقيقةدراسة: تكشف فوائد الجلوس في حوض استحمام ساخن لمدة 30 دقيقة

منوعات21-10-2023 | 02:26

كشفت دراسة أجرتها جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة أن الجلوس في حوض استحمام ساخن لمدة 30 دقيقة، يمكن أن يكون مفيدًا للصحة، تمامًا مثل ممارسة رياضة الجري، وفقًا لصحيفة "ذا صن البريطانية".
وقال الدكتور "توم كولين"، أستاذ الأبحاث المساعد في إحدى مراكز الخاصة بالرياضة والتمارين الرياضية وعلوم الحياة، أن التأثيرات العلاجية للمياه تمتد إلى قرون مضت، ويتم ممارسة الشفاء بالماء الساخن لأسباب روحية وعقلية وصحية في جميع أنحاء العالم.
وقد جمع فريق كولين دراسة بالحالة المزاجية ومعدل ضربات القلب وضغط الدم وتدفق الدم والكورتيزول والإدراك الحراري والقلق لدى المشاركين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و60 عاما، وقام المشاركون بالاسترخاء في حوض استحمام ساخن لمدة ثلاث جلسات لمدة نصف ساعة على مدار ثلاثة أيام.
وتوصل الباحثون القائمون على الدراسة، إلى أن بعد الاستحمام حدث زيادة في تدفق الدم إلى أرجلهم بمعدل 345%، وهو نفس تأثير الركض لمدة 30 دقيقة، وتطابقت معدلات ضربات قلب المشاركين بعد تواجدهم في حوض الاستحمام الساخن مع أولئك الذين ذهبوا في نزهة سريعة، بمتوسط ​​31 نبضة في الدقيقة. بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، وتقليل مستوى هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يساعد الجسم على التحكم في التوتر، بنسبة 22%، كما أنها تعمل على استرخاء العضلات وتعزيز إفراز هرمون الإندورفين الذي يساعد على تقليل التوتر.


أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2