دراسة: توضح العلاقة بين لون اللسان وخطر الإصابة بأمراض خطيرة

دراسة: توضح العلاقة بين لون اللسان وخطر الإصابة بأمراض خطيرةدراسة: توضح العلاقة بين لون اللسان وخطر الإصابة بأمراض خطيرة

منوعات21-10-2023 | 02:29

أوضح خبراء من الصحة، أن هناك عدة علامات تظهر على اللسان، يمكن أن تشير لخطر الإصابة بحالات مرضية مميته، وفقًا لما نشر في صحيفة "ذا صن البريطانية".

وأضاف خبراء الصحة، إلى أنه تم استخدام هذه الممارسة من قبل المعالجين بالأعشاب الصينيين لأكثر من 2000 عام، ويستخدمها الآن الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض عن بعد.
وكشفت دراسة أجراها خبراء عراقيون أستراليون، أن تحليل اللسان يشخص بدقة الحالات الصحية في ما يصل إلى 94 % من الحالات، ولقد فعلوا ذلك عن طريق جعل 50 مريضًا يعانون من أمراض مثل السكري وفقر الدم، يلتقطون صورًا لألسنتهم.
وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة، انه تم إرسال هذه الصور إلى جهاز كمبيوتر، والذي تمت برمجته لاكتشاف الأمراض بناءً على دراسات سابقة حول كيفية تأثير الحالة الصحية المختلفة على لون اللسان وشكله وملمسه.
وقال البروفيسور "علي الناجي" مؤلف الدراسة، من جامعة جنوب أستراليا، لقد أيد الطب التقليدي هذه الطريقة منذ فترة طويلة، مما يدل على أن لون وشكل وسمك اللسان يمكن أن يكشف عن علامات مرض السكري ومشاكل الكبد والدورة الدموية والجهاز الهضمي، وكذلك أمراض الدم والقلب.

أضف تعليق