تنديدا بالعدوان على غزة.. أكثر من 100 ألف متظاهر في دبلن تضامنا مع الشعب الفلسطيني

تنديدا بالعدوان على غزة.. أكثر من 100 ألف متظاهر في دبلن تضامنا مع الشعب الفلسطيني العاصمة الإيرلندية دبلن

عرب وعالم21-10-2023 | 23:17

شارك أكثر من 100 ألف متظاهر في تظاهرة خرجت في قلب العاصمة الإيرلندية دبلن، واعتبرت الأضخم في تاريخ البلاد الحديث، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المشاركون في التظاهرة من مختلف الأطياف السياسية والحزبية والنقابات العمالية الإيرلندية ولجنة التضامن الإيرلندية مع شعب فلسطين، والجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية ومؤسسة الحق، بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، ورفع الحصار الغاشم عن القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية، وإعادة امدادات الماء والكهرباء ووسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

ودعوا إلى وقف حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال، برئاسة بنيامين نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني، والضغط عليها لاحترام القانون الدولي وقوانين حقوق الإنسان، وإنهاء الاحتلال.

من جانبه، أكد النائب البرلماني اليساري ريتشارد بويدباريت، أن الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيسي لكل ما يجري بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا بوقف حرب الإبادة بشكل فوري والاعتراف بدولة فلسطين.

من جهته، طالب ممثل حزب الشين فين الإيرلندي بضرورة حماية قطاع غزة وأهله العزّل من الأطفال والنساء والشيوخ من القتل والقمع والترويع التي تقوم به إسرائيل دون أي رادع وعلى مرأى ومسمع من العالم، وتعجب من موقف الحكومات المؤيدة لإسرائيل في هذه الحرب الهمجية اللا أخلاقية والجرائم التي ترتكبها والتي ترقى إلى جرائم الحرب.

وطالب الشعب الإيرلندي بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها ومن يدعمها من شركات ومؤسسات تجارية. وحث الحكومة الإيرلندية على الاعتراف بدولة فلسطين وبشكل فوري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2