رئيس المجلس الأوروبي يشكر الرئيس السيسي على استضافة مصر لقمة القاهرة للسلام

رئيس المجلس الأوروبي يشكر الرئيس السيسي على استضافة مصر لقمة القاهرة للسلامتنظيم قمة القاهرة للسلام

مصر22-10-2023 | 01:08

وجه شارل مشيل، رئيس المجلس الأوروبي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنظيم قمة القاهرة للسلام، مؤكداً أنه ليس المهم الوصول لبيان ختامي للقمة، لكنها كانت فرصة سانحه ليتحدث الجميع والاستماع لوجهات نظر مختلفة من زوايا مختلفة.

وأكد خلال لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON مسجل عبر الأقمار الصناعية، قائلاً: "الاتحاد الأوروبي بدولة السبعة وعشرين قرر مضاعفة المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة ثلاثة أضعاف".

وشدد أن هذا المسار هو أولوية قصوى للاتحاد الاوروبي، وذلك لضمان وصول تلك المساعدات للفئات التي تعاني من نقص تلك الاحتياجات الهامة، وأردف قائلاً: "هناك إجماع في الاتحاد الاوروبي قرار الحفاظ على تطور المساعدات الانسانية ومضاعفتها مع ضمان عدم وصولها للجماعات الاهاربية ".

وأوضح أنه أجرى مباحثات هامة في القاهرة ليس فقط مع الامين العام للامم المتحدة، لكن أيضاً مع عديد من الاطراف المعنية لحل الصعوبات التي تكتنف وصول تلك المساعدات على الارض وكيفية إيصالها لسكان قطاع غزة، لافتاً إلى أن هذه النقطة المتعلقة بكفية إيصال المساعدات ركيزة مهمه جداً وهناك تعاون وثيق مع رؤساء الدول والامين العام للامم المتحدة من أجل حل الصعوبات وفتح المعبر وصولها لسكان غزة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2