الجاليات المصرية بالخارج تعلن رفضها المساس بالأمن القومي المصري

الجاليات المصرية بالخارج تعلن رفضها المساس بالأمن القومي المصريدينا الجعفري أمين أمانة والمصريين بالخارج

حوارات وتحقيقات22-10-2023 | 19:54

انتفاضة غير مسبوقة قامت بها الجاليات المصرية، بالخارج إزاء مخططات المساس بالأمن القومي المصري، حيث أعلنت دعمها المطلق للرئيس السيسي في اتخاذ كافة القرارات لحفظ سيادة الدولة المصرية وسلامة أراضيها، كما رفضت أي مخططات لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، باعتبارها ستكون تصفية للقضية.

قالت دينا الجعفري عضو الهيئة العليا وأمين أمانة العلاقات الخارجية والمصريين بالخارج، إن جموع أبناء مصر بالخارج يرفضون بشكل قاطع تصفية القضية الفلسطينية، وذلك من خلال مخطط شامل لتهجير أبناء قطاع عزة؛ مما يشكل خطرا كبيرا على المنطقة الإقليمية، وهذا ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني بالقاهرة الأسبوع الماضي، ونحن إذ نؤكد أبناء الجاليات المصرية بالخارج على تفويض القيادة السياسية فى أي قرار بشأن القضية الفلسطينية، وكذلك الدفاع عن الأمن القومي المصري.

وقال ماجد سعد، رئيس المنظمة الألمانية المصرية إنه، يؤيد ويدعم الرئيس السيسي فى كل القرارات السياسية، بعدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، كما يثق فى كفاءة الرئيس السيسي والجيش المصري فى الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وأضاف ماجد سعد: «باسم المنظمة الألمانية المصرية ورئيس المنظمة الألمانية المصرية، وجهنا هذا التأييد بخطاب رسمي للمستشار الألماني أولاف شولتس».
مع قرارات الرئيس.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنا

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2