البرلمان يفوض الرئيس

البرلمان يفوض الرئيسالبرلمان يفوض الرئيس

حوارات وتحقيقات22-10-2023 | 23:06

فى جلسة برلمانية طارئة ل مجلس النواب وقف فيها نواب الشعب موقف الجندى المقاتل خلف رئيس الدولة، يؤيدون موقفه الشجاع تجاه ما يحدث على أرض فلسطين من أحداث دامية.

وفى نهاية الجلسة الطارئة ل مجلس النواب وافق الجميع على إرسال برقية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتعبير فيها عن دعم المجلس الكامل وتأييده للرئيس وللقوات المسلحة المصرية فى كل ما يتخذونه من خطوات لتأمين الأمن القومى المصري.

كما وافق مجلس النواب على إرسال رسالة إلى الاتحاد البرلمانى الدولى باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن موقف مجلس النواب المصرى من الانتهاكات الإسرائيلية الحالية على الأراضى الفلسطينية.

وفى بداية الجلسة أكد عدد من أعضاء البرلمان بغرفتيه الشيوخ والنواب، تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي وتفويضه فى أى قرار يتخذه لحماية أمن مصر القومي، والوقوف فى وجه المخططات الإسرائيلية واتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولى فى تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية، والأعراف الإنسانية التى تضمن الحفاظ على الحق الإنسانى الأول وهو الحق فى الحياة.

بدأت الجلسة بكلمة المستشار أحمد سعد، وكيل أول المجلس، أكد فيها على أنه قد أصبح فرض بجميع البرلمانات أن تتبنى قرارات تدين الانتهاكات الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية وتكفل حماية المدنيين الأبرياء إعمالا للمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.

وتقدم «سعد» باسم النواب والشعب المصري جميعه بخالص التعازى للشعب الفلسطيني المناضل، داعين المولى عز وجل أن يلهمه ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان، مختتم كلمته بقوله: «عاشت مصر حرة... عاشت مصر العروبة».

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق