البحيرة.. دورات تدريبية لتمكين سيدات قرى "حياة كريمة" اقتصاديا لبرنامج "المرأة تقود"

البحيرة.. دورات تدريبية لتمكين سيدات قرى "حياة كريمة" اقتصاديا لبرنامج "المرأة تقود"الدورة التدريبية

محافظات22-10-2023 | 22:30

في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجهورية، بتأھیل وتدریب الكوادر الفاعلة، والتي تعد الأھم في تحقیق خطط التنمیة الطموحة وفقًا لإستراتیجیة مصر 2030، وجذب الاستثمارات وتحسین أداء جمیع المحافظات المصریة.

انطلقت اليوم بـ مكتبة مصر العامة أولى فعاليات الندوة التعريفية لبرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بمحافظة البحيرة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج التي تنفذ بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب بهدف تمكين وتأهيل المرأة في محافظة البحيرة على المهام القيادية للمشاركة في بناء ودفع عجلة التنمية.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن برنامج (المرأة تقود) يهدف إلى تأهيل السيدات بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في المجتمع.

مشيرة إلي الدور المتنامي للمرأة في المجتمع المصري، وذلك بدعم ورعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي أولي المرأة رعاية خاصة، حيث تم إتاحة الفرصة أمامهن لتولي الوظائف القيادية بالإضافة إلي توفير البيئة والمناخ الملائم لهن في شتى المجالات بدون أي استثناءات، وذلك لتحقيق أهم مبادئ حقوق الإنسان في المساواة والعدالة.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب وحزمة البرامج التدريبية التي تقدمها وتھـدف إلـى صـقل الـمھارات الـھامـة وتـساعـدھـم عـلى إتـمام أدوارھـم الـقیادیـة والـوظـیفیة، واتاحة فـرصـة تـبادل الأفـكار وتـعمیم الخـطط والمشـروعـات الـناجـحة عـلى جـمیع الـمحافـظات، وكـذا تـعظیم الاسـتفادة مـن خـلال عـقد الـمناقـشات وتـبادل الخبرات.

من الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة 3 أسابيع، ويقدم حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

من جهة أخرى، وفي ضوء توجه الدولة المصرية نحو دعم ريادة الأعمال كأحد آليات تحقيق إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقرى حياة كريمة.

نفذ فرع المجلس القومي للمرأة برئاسه مهندسة زكية رشاد مقررة فرع البحيرة، سلسلة من الدورات التدريبية ضمن برنامج ريادة الأعمال لتمكين سيدات قرى مبادرة «حياة كريمة» اقتصادياً، حيث تم تنفيذ دورتين بـ مركز الدلنجات بقريتي زمران النخل وكوم الزمران، وقد استهدفت تلك الدورات 68 سيدة.

وتهدف تلك الدورات إلى تعريف السيدات بمبادىء ريادة الأعمال، ودورة حياة المشروع، وخطوات المشروع ومصادر التمويل، والمهارات الواجب توافرها في رائدة الأعمال، ومهارات التفاوض والابتكار والتخطيط للمشروع وادارة الوقت، وكيفية إعداد نموذج العمل التجاري.

هذا وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أهمية دعم ريادة الأعمال بالنسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تسهم بخلق فرص العمل والابتكار للشباب وتحسين الجوانب الاقتصادية، وتحسين نوعية وجودة الاقتصاد، ويجعلها مطلباً أساسياً وضرورياً في مجتمعاتنا والتي تحتاج إلى مزيد من الدعم والتطوير فهي تحفز العمالة وتزيد الإنتاجية، وتعمل على إحداث تغييرات إجتماعية كبيرة من خلال إدخال سلع وخدمات جديدة إلى السوق.

ومن جهة أخرى، وفي إطار الجهود المبذولة للوقوف على المشكلات التي تواجه المواطنين والعمل على سرعة حلها وإتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها تحقيق الصالح العام للمواطنين.

التقى اليوم اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، بعدد من المواطنين لحل مشكلة مد خط طرد شبكة انحدار قرية زهرة القبلية بمركز دمنهور، وذلك بحضور محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور، والمختصين من الشركة المنفذة للمشروع.

حيث استمع لمطالب المواطنين وتم التواصل لحل المشكلة، حيث سيتم استكمال الأعمال نظراً لأهمية المشروع كونه مشروع قومى يخدم المواطنين.

وأكد السكرتير العام، على حرص الدولة على توفير حياة كريمة لأبنائها من خلال تنفيذ مشروعات تنموية ترتكز على تحسين معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.

مشيراً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لمتابعة المشروعات المنفذه بكافة مدن ومراكز المحافظة والوقوف على المعوقات التى تعترض تنفيذها وسبل الدفع بها وتذليلها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2