محافظ شمال سيناء: العلاقات الثنائية المصرية الهندية لها بعد تاريخي وممتد

محافظ شمال سيناء: العلاقات الثنائية المصرية الهندية لها بعد تاريخي وممتدمحافظ شمال سيناء

محافظات23-10-2023 | 10:01

أشاد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، بالعلاقات الثنائية المصرية الهندية التي لها بعد تاريخي وممتد، مؤكداً أن مصر حريصة على تعميق وتعزيز العلاقات مع جميع القوى والدول الصديقة والشقيقة ومن بينها الهند.

وثمن المحافظ ، خلال لقائه اليوم الإثنين بسفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتيه ، الجهود التي تبذلها الحكومة الهندية لصالح الأشقاء الفلسطينيين ،وآخرها تقديم 36.5 طن من المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية إلي قطاع غزة.

من جانبه، وجه سفير الهند بالقاهرة الشكر لمحافظ شمال سيناء علي حسن الاستقبال، مؤكدا وصول طائرة هندية محملة بمواد الإغاثة لصالح غزة ،حيث تم تسليمها إلى (الهلال الأحمر المصري) لنقلها إلى فلسطين .. موضحا أن المساعدات تشمل إمدادات طبية حوالي 6.5 طن ومواد الإغاثة حوالي 30 طنًا والتي تضم خياما ومواد صحية أساسية وأقراص تنقية المياه وما إلى ذلك.

وأشار إلي أن الهند تدعم فلسطين واللاجئين الفلسطينيين من خلال مساهماتها في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) .. موضحا أن دولته تقدم أيضًا مساعدات اقتصادية متنوعة للفلسطين بقيمة بلغت حوالي 141.2 مليون دولار، بما في ذلك مساعدات تنموية بقيمة 70.6 مليون دولار علاوة على دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 39 مليون دولار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2