محافظ المنيا يوجه بمتابعة خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية

محافظ المنيا يوجه بمتابعة خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخليةمحافظ المنيا

محافظات23-10-2023 | 13:36

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني؛ لمتابعة خطة تمهيد و رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز والمدن، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية ضمن الخطة الاستثمارية (2023 - 2024).

وأكد القاضي، في بيان اليوم الإثنين، ضرورة تسريع وتيرة العمل والتأكد من الالتزام بكل المواصفات والمعايير الفنية؛ لضمان الانتهاء من الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة، بما يُسهم في تيسير انتقال المواطنين وخلق سيولة مرورية، وتحقيق الأهداف المنشودة لمسار التنمية.

وفي السياق، تفقد كل من رئيس مركز سمالوط الدكتور سعيد محمد ومدير الهيئة العامة للطرق والكباري بالمنيا المهندس أحمد حسن عددًا من الشوارع المدرجة بخطة الرصف؛ للبدء في رصف الشوارع أو تركيب بلاط أنترلوك.

وأكد رئيس المركز أنه يتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والغاز وسنترال سمالوط والجهات المعنية؛ للانتهاء من تجهيز الشوارع وأي أعمال بها قبل البدء في الرصف.

من جانبه.. قال مدير وحدة الرصف بالمحافظة المهندس محمد بكر: إن خطة الرصف في سمالوط تشمل تركيب أنترلوك بمتفرعات شارع السلام بحي شرق، ورصف شارع امتداد المدارس بداية من مسجد الزهراء حتى المحيط، وشارع بجوار مدرسة الزراعة .

وأضاف أن أعمال الرصف تشمل أيضًا شارع الشريف ومتفرعاته وشارع جامع عبد الجواد بالمتفرعات واستكمال رصف شارع المحطة، وشارع جامع خضر واستكمال رصف شارع زهران وشارع ناصر ومتفرعاته؛ ليبلغ إجمالي ما سيتم رصفه حوالي 8.5 كم في 9 شوارع بالمدينة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 85 مخالفة متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

وأوضح أن المخالفات متنوعة ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع منتجات منتهية الصلاحية. ومن ناحية آخرى، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إن الطب الوقائي نفذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية والمرور على 551 منشأة غذائية؛ للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأضاف أن الحملات أسفرت عن تحرير 138 مخالفة تنوعت بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية، حيث تم ضبط 30 منشأة تعمل بدون ترخيص مع عدم مراعاة الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

من جانبه.. أوضح مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي الدكتورعلي قاسم أنه تم سحب 98 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى إعدام 819 كجم أغذية مختلفة و77 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية.

أضف تعليق