دراسة توضح: العلاقة بين تناول اللحوم الحمراء واحتمالية الإصابة بمرض السكري بنسبة 62٪

دراسة توضح: العلاقة بين تناول اللحوم الحمراء واحتمالية الإصابة بمرض السكري بنسبة 62٪دراسة توضح: العلاقة بين تناول اللحوم الحمراء واحتمالية الإصابة بمرض السكري بنسبة 62٪

منوعات23-10-2023 | 14:35

توصلت دراسة حديثة إلى أن هناك ارتباطا بين تناول اللحوم الحمراء مرتين أو أكثر في الأسبوع وزيادة احتمالية الإصابة ب مرض السكري من النوع الثاني.

وقد أجرى باحثون من جامعة هارفارد دراسة استندوا فيها إلى بيانات صحية تجاوزت عددهم 216,695 شخصًا من مشاركين في دراسات متعلقة بالصحة، بما في ذلك “صحة الممرضات”، “صحة الممرضات 2″، و”متابعة المهنيين الصحيين في أمريكا”. وقاموا بملأ المشاركون بانتظام استبيانات حول عادات تناولهم الغذائية كل 2 إلى 4 سنوات على مدى 36 عامًا، وخلال هذه الفترة، أصيب أكثر من 22 ألف شخص ب مرض السكري من النوع الثاني.

وأظهرت الدراسة، أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات كبيرة من اللحوم الحمراء كان لديهم احتمالية أعلى بنسبة 62٪ للإصابة بمرض السكري، بالمقارنة مع الذين استهلكوا كميات أقل منها.

وأوضحت الدراسة، أن كل حصة إضافية يومية من اللحوم الحمراء المصنعة ترتبط بزيادة احتمال الإصابة ب مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 46%. وتم العثور على ارتباط بنسبة 24% بين كل حصة يومية إضافية من اللحوم الحمراء غير المصنعة وزيادة احتمال الإصابة بالمرض.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الحد الأقصى لتناول حصة واحدة أسبوعيًا من اللحوم الحمراء كبديل معقول للأفراد الراغبين في تحسين صحتهم. كما أن استبدال اللحوم الحمراء بالمكسرات والبقوليات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ب مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 30%. واقترن استبدال جزء من منتجات الألبان بانخفاض المخاطر بنسبة 22%.

يُعد مرض السكري من النوع الثاني واحدًا من أهم التحديات الصحية التي تنمو بسرعة في العالم في الوقت الحالي، وقد شهد انتشاره ارتفاعًا كبيرًا في العقود الثلاثين الماضية، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2