ناصر أبوبكر: احذر من استهداف الصحفيين خلال الحرب على غزة

ناصر أبوبكر: احذر من استهداف الصحفيين خلال الحرب على غزةجانب من الاجتماع

مصر23-10-2023 | 14:49

حذر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبوبكر، اليوم الإثنين من استهدف الصحفيين الفلسطينيين ومنعهم من التغطية.. قائلا:"إن ما يمارس ضد الصحفيين الفلسطينيين من قتل ممنهج هو جرائم حرب، أن العديد من الصحفيين استهدفت عائلاتهم وهم ينقلون الحدث، وهم يصورون في المستشفيات يكتشفون أنهم يصورون جثث عائلاتهم، نحن أمام صمود هائل لا يمكن أن يحتمله بشر، للصحفي الفلسطيني".

وأضاف أبوبكر، خلال كلمته بمؤتمر صحفي نظمته نقابة الصحفيين، اليوم حول جرائم الاحتلال الإسرائيلى بحق الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، أن 18 صحفيا استشهدوا منذ بدء الحرب، التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة وحتى الآن وأصيب 30 صحفيا إضافة إلى تدمير 50 مؤسسة إعلامية بالكامل ومؤسسات أخرى أصيبت بأضرار وتوقفت 22 إذاعة محلية ب غزة عن العمل ، إما بسبب القصف أو عدم وجود وقود وكهرباء.

وتابع: إن نقابة الصحفيين الفلسطينيين قدمت شكاوى رسمية إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم قتل الصحفيين.. معتبرا عدم إجراء تحقيق في قضايا قتل الصحفيين بأنه يعد مشاركة في الجريمة وإعطاء ضوء أخطر للاحتلال ليمارس جرائمه.

ودعا نقيب الصحفيين الفلسطينيين، المنظمات الدولية والمجتمع المدني إلى ضرورة التدخل لمنع استهدف الصحفيين خلال أي هجوم بري قد يحدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.. مطالبا وسائل الإعلام الغربية بوقف انحيازها للجلاد (الاحتلال الإسرائيلي)، وأن تتعامل بحياد ونزاهة مع ما يحدث من مجازر وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

يأتي المؤتمر في إطار التنسيق المستمر بين نقابة الصحفيين المصرية والفلسطينية في عمليات رصد، وتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين، وآخر تطورات الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2