التنمية المحلية: شمال سيناء تتسلم المدفن الصحي الآمن ببئر العبد بتكلفة 26 مليون جنيه

التنمية المحلية: شمال سيناء تتسلم المدفن الصحي الآمن ببئر العبد بتكلفة 26 مليون جنيهالتنمية المحلية: شمال سيناء تتسلم المدفن الصحي الآمن ببئر العبد بتكلفة 26 مليون جنيه

مصر23-10-2023 | 15:45

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن محافظة شمال سيناء تسلمت المدفن الصحي الآمن ب بئر العبد بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 26 مليون جنيه، وذلك في إطار العقد الموقع مع عدة وزارات وهيئات لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وأضاف آمنة - في بيان اليوم الاثنين - أنه تم إنشاء المشروع على مساحة 5 أفدنة، وهو عبارة عن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح مأمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد به العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن، وغرفة للمولدات تحتوي على 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه.

وأوضح أن المدفن به مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات، وشبكة مواسير لتجميع سائل الرشح وبحيرة تجميع السائل ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

وأكد الاهتمام الذي توليه الوزارة لتطوير المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة الجديدة بشمال سيناء، حيث بلغ حجم الاستثمارات المُقدمة لها 131 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تسليم المحافظة المدفن الصحي بمدينة العريش بتكلفة 31 مليون جنيه.

وتابع أنه تسليم المحافظة 2 محطة وسيطة متحركة بتكلفة 6 ملايين جنيه؛ للمساعدة في نقل التولد اليومي بمدينتي العريش وبئر العبد، وجاري تنفيذ المدفن الصحي بمدينة الشيخ زويد بتكلفة 68 مليون جنيه.

وأكد أن رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يتابعان بصورة دورية مستجدات تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات على أرض المحافظات، مشيرا إلى الخطوات الهامة التي تم تحقيقها على أرض الواقع والتي تساهم بشكل كبير في نجاح المرحلة الأولى لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة الخاصة بالبنية الأساسية، سواء من خلال غلق المقالب العشوائية، أو إنشاء مدافن مخصوصة للمخلفات بجميع المحافظات.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لدعم المنظومة الجديدة للمخلفات في جميع المحافظات والعمل مع الوزارات الشريكة لتنفيذها بأعلى جودة مما ينعكس على جودة حياة المواطنين، وإعادة الشكل الجمالي والحضاري للشارع المصري وإحداث تغيير كبير وتحسن في مستوى النظافة.

وأوضح التعاون والتنسيق الجيد مع الوزارات المعنية بتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات؛ لتحقيق الأهداف المنشودة من تطوير منظومة المخلفات الصلبة والتي تعد أحد أهم آليات الحكومة لتحقيق الأهداف التنموية المرتبطة بالبيئة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2