دراسة حديثة: "اليوجا" تساعد في علاج الاكتئاب

دراسة حديثة: "اليوجا" تساعد في علاج الاكتئاباليوجا

منوعات23-10-2023 | 19:27

كشفت مجموعة من التجارب السريرية، أجريت في الولايات المتحدة على عدد من البالغين الذين يعانون من أعراض الاكتئاب المتوسط إلى الحاد، أن ممارسة تمارين اليوجا الساخنة تسهم بشكل كبير في تقليل أعراض الاكتئاب، بالمقارنة بغيرهم الذين لم يخضعوا لممارسة هذه التمارين.

وذكرت دورية "الطب النفسي السريري" - التي تصدرها مستشفى ماساتشوستس العام بالولايات المتحدة - أن التجارب التي استمرت على مدار ثمانية أسابيع شملت 80 مشاركًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، شملت المجموعة الأولى عددا من المرضى الذين مارسوا حصصا لتدريبات اليوجا تصل مدتها إجمالا إلى 90 دقيقة في غرف دافئة تصل إلى 40 درجة مئوية، بينما تضمنت المجموعة الثانية ممارسة تمرينات اليوجا بعد الانتظار لفترة في غرف عادية.

اليوجا تعالج الاكتئاب
وسجل المشرفون على التجربة - وفقا للدورية الطبية - أن نسبة 59.3% من المشاركين في حصص اليوجا تحت درجات حرارة دافئة انخفضت لديهم أعراض الاكتئاب بنسبة 50% بالمقارنة بنسبة 6.3% من المشاركين في التمارين العادية.

وأوضحت أن أعراض الاكتئاب شهدت انخفاضًا أيضًا بين المشاركين الذين خضعوا لنصف حصص اليوجا فقط، مقترحة أن ممارسة تمارين اليوجا الساخنة لمدة أسبوع فقط تعد مفيدة للغاية في علاج مرضى الاكتئاب بشكل عام.

وأوصت الدورية - نقلا عن البروفيسور مارين ناير، رئيس برنامج الأبحاث بمستشفى ماساتشوستس - أن هذه التجربة تعد بمثابة نقطة تحول في مسارات علاج مرضى الاكتئاب بعيدًا على العلاجات الدوائية، بالإضافة إلى فائدتها الصحية والبدنية بالنسبة للمرضى، موضحة أنه سيتم عمل دراسات متطورة لمعرفة مدى تاثير الحرارة بشكل محدد على علاج الاكتئاب بعيدا عن تمارين اليوجا في حد ذاتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2