وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: الأولوية الأولى لدينا وقف العدوان على غزة ومنع تهجير الفلسطينيين من القطاع

وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: الأولوية الأولى لدينا وقف العدوان على غزة ومنع تهجير الفلسطينيين من القطاعوزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: الأولوية الأولى لدينا وقف العدوان على غزة ومنع تهجير الفلسطينيين

TV23-10-2023 | 19:06

قال أحمد المجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن هناك ثلاث أولويات جرى تحديدها في خِضم العدوان الراهن على قطاع غزة، تم تحديدها في اجتماع القيادة الفلسطينية وفي اجتماع الحكومة الفلسطينية.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الأولوية الأولى هي وقف العدوان، وهو من شأنه وقف آلة القتل والدمار للشعب الفلسطيني ومقدراته الاقتصادية والبنية التحتية.

وأوضح أن الأولوية الثانية هي رفع الحصار وفتح مسارات آمنة لإدخال مواد غذائية، وتخفيف آثار الحصار الجائر الذي أدّى إلى وفاة الكثير من المرضى والأطفال والمسنين لنقص التغذية ونقص الخدمات الطبية.

وذكر أن الألوية الثالثة هي وقف سياسية التهجير القسري لسكان القطاع، سواء عبر دفعهم إلى سيناء أو إلى منطقة وادي غزة في جنوب القطاع، وهناك 1.4 مليون مواطن غادروا منازلهم منذ بدء العدوان الراهن بالفعل، ونحو 570 ألف لاجئ ونازح موجودون في المدارس سواء الحكومية أو التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

ونوه بأن هناك 100 ألف نازح موجودون في الكنائس والمؤسسات العامة، كاشفا أن أعدادا كبيرة من السكان يقيمون في العراء والمناطق المفتوحة، ونحن نجري اتصالات مع كل الأطراف لوقف إطلاق النار والعمل على تسهيل إدخال المساعدات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2