بوريل: الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من تمرير الشريحة الثامنة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

بوريل: الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من تمرير الشريحة الثامنة من المساعدات العسكرية لأوكرانيابوريل: الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من تمرير الشريحة الثامنة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

عرب وعالم23-10-2023 | 22:09

أعلن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية جوزيب بوريل أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد لم يتمكنوا مرة أخرى من التوصل إلى اتفاق بشأن تخصيص الدفعة الثامنة من المساعدة العسكرية ل أوكرانيا بمبلغ 500 مليون يورو من صندوق السلام الأوروبي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج اليوم الاثنين، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس يوكرين" الأوكرانية.

وقال بوريل إن وزراء الخارجية ناقشوا كيفية تلبية احتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحا، واحتياجاتها الدفاعية، مضيفا: "لم نتمكن بعد من حل مشكلة الشريحة الثامنة والأخيرة من صندوق السلام الأوروبي، مازلنا نبحث عن حل هناك، لكن بطريقة أو بأخرى سنجد حلا لهذه القضية".

لكنه لم يحدد الدولة التي تعارض على وجه التحديد تخصيص هذه الشريحة ولأي أسباب، وفي الوقت نفسه، علم من مصادر دبلوماسية بأن المجر تمنع الإفراج عن الدفعة الأخيرة.

وتابع الممثل الأعلى أيضًا أن الوزراء ناقشوا الالتزامات الأمنية التي تضمن أمن أوكرانيا على المدى المتوسط والطويل، موضحا: "قدمنا اقتراحًا يجمع بين المساعدة العسكرية التقليدية وجوانب أخرى من شأنها أن تساعد ليس فقط في ضمان الأمن، بل أيضًا في تحسين قدرة أوكرانيا على الصمود والمرونة الاقتصادية والصناعية".

أضف تعليق