أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءأهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

مصر24-10-2023 | 08:36

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 .

نيويورك.. يُلقي وزير الخارجية سامح شكري بيان مصر أمام الجلسة الوزارية لمجلس الأمن الدولي حول آخر تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

الإسكندرية.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب اجتماعات الدورة (36) لمجلس وزراء النقل العرب، وذلك بالتنسيق مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في مقرها بمدينة الإسكندرية.

تونس.. تعقد إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع التنسيقي العاشر لرؤساء مكاتب الملكية الصناعية بالدول العربية، وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية بتونس، ويستمر يومين بالجمهورية التونسية.

مسقط.. يُعقد المنتدى العربي للبيئة في مسقط عاصمة سلطنة عمان، ويستمر على مدى يومين، بتنظيم مشترك بين برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة الدول العربية.

القاهرة.. ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة (معتمد) التابع لاتحاد الأطباء العرب ويبنارًا علميًا مجانيًا للتعريف بالبرنامج المهني الجديد "طب نمط الحياة"، في إطار تطوير البرامج المهنية التي يقدمها المعهد العربي.

القاهرة.. يعقد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، بمقر الهيئة بمدينة نصر، في الساعة الثالثة ظهرًا، مؤتمرًا صحفيًا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية.

القاهرة.. تعقد لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، في الساعة الخامسة مساءً، صالونها الأسبوعي بعنوان "نضال وصمود المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال"، وذلك بمشاركة منال العبادلة نائب رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر وعدد من عضوات الهيئة الإدارية للاتحاد.

القاهرة.. تنظم جامعة الأزهر معرضًا للكتاب بتخفيضات كبيرة، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويُقام المعرض بالمكتبة المركزية للجامعة داخل الحرم الجامعي، ويستمر حتى 5 نوفمبر المقبل.

القاهرة.. يشهد أتيليه العرب للثقافة والفنون، في الساعة السابعة مساءً، حفل توقيع المجموعة القصصية "غرفة سرية" للكاتب والإعلامي طارق عبد الفتاح.

الإسكندرية.. ينظم مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية حفلًا لنادي السينما العالمية، بمقر المركز وسط الإسكندرية، ويتضمن الحفل عرضًا للفيلم الأمريكي "الأحلام التي قد تأتي" (What Dreams May Come).

الإسكندرية.. تحتفل مكتبة الإسكندرية بأسبوع الوصول الحُر للمرة السادسة على التوالي، حيث يحتفل العالم بأسبوع الوصول الحُر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وتستمر الاحتفالية على مدى ثلاثة أيام.

القاهرة.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفه سيمبا التنزاني، على استاد القاهرة، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

ساوباولو.. تطلق الغرفة التجارية العربية البرازيلية أول نظام لتتبع للمنتجات الحلال من البرازيل للدول الإسلامية من خلال منصة «Ellos».

رافينا.. يشارك وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب في أعمال مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة (OMC)، بمدينة رافينا الإيطالية، ويستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.

الجزائر.. يقوم رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة بزيارة رسمية إلى الجزائر، تستغرق أربعة أيام.

تل أبيب.. يدعو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته إلى تل أبيب، إلى "استئناف عملية فعلية للسلام" تفضي إلى قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، وذلك في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

نيويورك.. تبدأ الأمم المتحدة فعاليات الاحتفال بأسبوع نزع السلاح، بهدف تعزيز الوعي والإدراك فيما يخص هذا الأمر وأهميته الشاملة لضمان الأمن الدولي والإنساني، وهي الذكرى السنوية لتأسيس الأمم المتحدة، وتتواصل لأسبوع كامل.

الرياض.. تنطلق فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار العالمية" في نسختها السابعة، وتستمر حتى 26 أكتوبر الجاري، بالعاصمة السعودية الرياض، تحت عنوان "البوصلة الجديدة"، وتتناول التحديات العالمية التي يواجهها العالم في مجالات المناخ والاقتصاد والتكنولوجيا، بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى الشركات الصناعية والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات.

فيينا.. ينطلق منتدى فيينا الثالث حول مكافحة التطرف ودعم الاندماج، وتفتتح أعماله وزيرة الاندماج النمساوية سوزانا راب.

فيينا.. يبحث المستشار النمساوي كارل نيهمر مع رئيس وزراء جمهورية بلغاريا نيكولاي دنكوف، الذي يبدأ زيارة رسمية إلى فيينا، قضايا التعاون الثنائي وعددًا من القضايا الأوروبية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

القاهرة.. يمكن رؤية القمر مقترنًا مع كوكب زحل، حيث يمكن رؤيتهما متجاورين بالسماء بعد غروب الشمس وعند دخول الليل، وسيظلان بالسماء حتى بداية غروب المشهد في الساعة 2:20 صباحًا من فجر اليوم التالي.

أضف تعليق