إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي للعريش لإيصالها لقطاع غزة

إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي للعريش لإيصالها لقطاع غزةطائرة المساعدات الكويتية

عرب وعالم24-10-2023 | 14:58

أقلعت الطائرة الإغاثية الثانية التابعة للقوة الجوية الكويتية اليوم الثلاثاء من قاعدة عبد الله المبارك الجوية ضمن الجسر الجوي للأشقاء الفلسطينيين إلى مطار العريش الدولي لإيصالها إلى قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات- التى تشمل عشرة أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية- انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية واستجابة للأوامر من القيادة السياسية بدولة الكويت.

وفي سياق متصل أعرب سفير دولة الكويت بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر الغانم ، عن الشكر للسلطات المصرية التي وفرت كل السبل والتسهيلات لإيصال المساعدات الكويتية التي وصلت مطار العريش إلى المحتاجين في غزة، مثمنا جهود القيادة المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن نصرة مصر لشقيقاتها من الدول العربية مستمدة من مواقف عروبية أصيلة.

وأوضح الغانم أن المساعدات الكويتية ستصل تباعا عبر جسر جوي على مدى "خمسة أيام" مساهمة من الكويت في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي لم يتوقف منذ أكثر من أسبوعين.

وقال - إن تقديم هذه المساعدات للشعب الفلسطيني يأتي تنفيذا لتوجيهات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وبتوجيهات مباشرة من ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، موضحا أن الشحنة تشمل مواد إغاثة ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف بالتعاون مع القوة الجوية ووزارة الصحة والهلال الأحمر والجمعية الكويتية للإغاثة بالإضافة إلى جمعيات ومؤسسات خيرية وإنسانية في دولة الكويت.

وأضاف أن المبادرة بتقديم مساعدات إغاثية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تأتي انطلاقا من موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة للتخفيف عنهم من آثار العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن المسؤولية الإنسانية تحتم علينا وعلى المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الاشقاء في غزة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2