نائب رئيس "النواب العراقي" يدعو إلى إنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة

نائب رئيس "النواب العراقي" يدعو إلى إنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزةصورة تعبيرية

عرب وعالم24-10-2023 | 17:02

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي اليوم الثلاثاء، منظمات الأمم المتحدة إلى ممارسة دورها في غزة، وشدد على ضرورة إنقاذ الوضع الصحي بالقطاع.

وقال المندلاوي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع): "إننا نستثمر الذكرى السنوية ليوم الأمم المتحدة، لحث منظماتها ومؤسساتها الإنسانية وجميع المنظمات الدولية إلى ممارسة دورها الإنساني التي انشأت لأجلها بحسب التخصص"، موضحاً أن "العالم أجمع يرى السكان الآمنين في غزة وهم يتعرضون لجميع أنواع الانتهاكات على يد الكيان الصهيوني الغاصب من إبادة جماعية وتهجير جماعي واستخدام أسلحة محرمة دولية وحصار لا إنساني وشح في الغذاء والدواء وقتل لأطفال ونساء وقصف لمستشفيات ودور عبادة".

وذكر أن "إعلان وزارة الصحة في غزة بانهيار المنظومة الصحية وانهيار المستشفيات، كارثة إنسانية يندى لها جبين العالم في جميع بقاع الأرض"، داعياً الأمم المتحدة "لممارسة دورها لإنقاذ ملايين السكان في غزة من براثن همجية الكيان الدموي المحتل".

وطالب المندلاوي جميع البلدان العربية والإسلامية بـ"التدخل العاجل لإنقاذ الوضع في غزة والضغط بجميع الوسائل بهدف إدخال مواد طبية ومواد طوارئ بأسرع وقت، وإيقاف الهجمات الدموية لعصابات الكيان الصهيوني الغاصب والوقوف ضده من خلال توحيد الصفوف".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2