رشوان: مصر متمسكة بضرورة وقف إطلاق النار وتدشين مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

رشوان: مصر متمسكة بضرورة وقف إطلاق النار وتدشين مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليينرشوان: مصر متمسكة بضرورة وقف إطلاق النار وتدشين مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

مصر24-10-2023 | 17:09

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن مصر متمسكة بضرورة وقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات يعقبها البدء الفوري لتدشين مفاوضات سلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال رشوان - في مؤتمر صحفي لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عمومًا اليوم الثلاثاء - أن مصر تشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بين الجانبين في أسرع وقف والسماح بإدخال المساعدات بشكل مستمر، وأن هذا الموقف يجب أن تتبناه دول العالم.. داعيا الدول التي عزفت عن الدعوة ل وقف إطلاق النار لمراجعة موقفها.

وشدد رشوان على أن مواقف بعض الدول الغربية يعد تفريطا في القانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة، واصفا ما يجري الآن في قطاع غزة بأنه "ليس له أي صلة بالقانون الدولي".

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن ما عطل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في البداية هو تعنت الجانب الإسرائيلي ورفضه إدخال تلك المساعدات إلى الفلسطينيين.

أضف تعليق