منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين: نرحب بجهود مصر في إطلاق سراح المحتجزين بغزة

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين: نرحب بجهود مصر في إطلاق سراح المحتجزين بغزةمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين: نرحب بجهود مصر في إطلاق سراح المحتجزين بغزة

TV24-10-2023 | 18:18

قالت لين هاستينجز منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين، إن الأمم المتحدة ترحب بجهود مصر في إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، ولكن هناك أكثر من 200 رهينة محتجزين ويجب إطلاق سراحهما دون شروط أو تأخر".

وأضافت "هاستينجز"، في كلمتها الجلسة التي يعقدها مجلس الأمن حول التصعيد في قطاع غزة: "نرحب بكل الجهود الدبلوماسية لضمان إطلاق سراحهم ونطلب أن يعاملوا بإنسانية في الوقت الراهن وأن يسمح لهم بزيارتهم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وتابعت: "مع استمرار القصف الجوي المكثف على غزة والقذائف العشوائية التي تطير إلى إسرائيل، فإن القتل والإصابة والدمار والتشرد في ارتفاع، ففي غزة، فإن القتلى الفلسطينيين في أسبوعين أكثر من إجمالي القتلى في عام 2014 خلال الحرب التي دامت 50 يوما".

وشددت، على ان النساء والأطفال يمثلون 62% تقريبا من ضحايا الفلسطينيين، ويصل عدد المشردين داخليا إلى 1.4 مليون إنسان فلسطيني وحوالي 600 ألف شخص يحتمون في مرافق وكالة أونروا بظروف صعبة جدا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2