الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي برغم التعادل مع سيمبا

الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي برغم التعادل مع سيمباالأهلي

رياضة24-10-2023 | 19:44

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور النصف النهائي ببطولة الدوري الأفريقي، عقب تعادله أمام ضيفه سيمبا التنزاني بهدف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة، بإياب الدور الربع النهائي بالنسخة الأولى بالمسابقة الأفريقية.

تعادل الفريقان إيجابيًا 2-2 في لقاء الذهاب، يوم الجمعة الماضي، بتنزانيا ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-3 ويتأهل الأهلي لنصف النهائي بفضل إحرازه هدفين خارج الأرض عن طريق لاعبيه رضا سليم ومحمود كهربا.

أحرز هدف الأهلي، خلال لقاء اليوم، لاعبه محمود كهربا في الدقيقة 75، وهدف سيمبا لاعبه ساديو كانوتيه في الدقيقة 66.

ففي الشوط الأول سيطر الأهلي واستحوذ لكن دون جدوى، ففي الدقيقة الرابعة سدد محمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي، كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها علت العارضة، وفي الدقيقة 26 أحرز محمود كهربا هدف لصالح الأهلي لكن تم إلغاؤه بداعي وجود تسلل.

وفي الشوط الثاني، استمر الأهلي في السيطرة، ففي الدقيقة 57 أرسل حسين الشحات، لاعب الأهلي، كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها زميله بالفريق بيرسي تاو، بتسديدة ضعيفة مرت بحوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

وأحرز محمود كهربا هدفًا لصالح الأهلي في الدقيقة 60 لكن تم إلغاؤه مرة أخرى بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 66، أحرز ساديو كانوتيه هدفًا لصالح فريقه سيمبا، وفي الدقيقة 76 أدرك محمود كهربا التعادل لصالح فريقه الأهلي بعد عرضية أرضية من زميله بالفريق التونسي علي معلول، داخل منطقة الجزاء قابلها كهربا بتسديدة على يسار الحارس إلى داخل الشباك واحتسب حكم اللقاء ست دقائق وقت بدل ضائع لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين 1-1 ويتأهل الأهلي للدور النصف النهائي.

ويواجه الأهلي في الدور المقبل الفائز من مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتليتكو الأنجولي.

وفاز صن دوانز على مضيفه بيترو اتلتيكو بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب يوم السبت الماضي بأنجولا، ومن المقرر أن يستضيف صن دوانز نظيره بيترو اتلتيكو في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة بلقاء العودة.

ويشارك في النسخة الأولى من هذه البطولة 8 فرق وهي الأهلي مع سيمبا وصن دوانز مع بيترو اتلتيكو ومازيمبي الكونغولي مع الترجي التونسي والوداد المغربي مع إنييمبا النيجيري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2