شركات النفط الأجنبية في العراق تستأنف الإنتاج خلال شهر حال التوصل لاتفاق عن العقود

شركات النفط الأجنبية في العراق تستأنف الإنتاج خلال شهر حال التوصل لاتفاق عن العقودشركات النفط الأجنبية في كردستان ستستأنف الإنتاج خلال شهر حال التوصل لاتفاق عن العقود

اقتصاد25-10-2023 | 00:12

اكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يوم الثلاثاء أن شركات النفط الأجنبية العاملة في إقليم كردستان أبلغت حكومته أنه في حال التوصل إلى اتفاق بشأن تكاليف إنتاج النفط والعقود، فإنها ستستأنف الإنتاج خلال شهر.

وأوقفت تركيا نقل النفط عبر خط تصدير النفط بشمال العراق بعد حكم تحكيم في مارس من غرفة التجارة الدولية أمر أنقرة بدفع تعويضات لبغداد عن صادرات غير مصرح بها بين عامي 2014 و2018.

وقال وزير الطاقة التركي في وقت سابق من الشهر إن خط الأنابيب جاهز لبدء الشحنات، لكن اثنين من كبار مسؤولي النفط العراقيين قالا في ذلك الوقت إن العراق لم يتلق إخطارا رسميا من أنقرة بشأن ما إذا كان خط الأنابيب جاهزا.

لكن تصريحات السوداني يوم الثلاثاء تشير إلى وجود خلافات أيضا مع شركات النفط العاملة في كردستان بشأن تكلفة الإنتاج والعقود.

وقال السوداني أيضا إن الشركات الأجنبية العاملة في الإقليم ترى أن تكاليف الإنتاج التي حددها الجانب العراقي منخفضة ولا تتناسب مع تكاليف الإنتاج من حقول الإقليم

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2