خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا .. بالرابط

خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا .. بالرابطخطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا .. بالرابط

* عاجل31-7-2018 | 11:27

كتبت: نشوى مصطفى
شدد وزير التموين الدكتور “على المصليحي” على أصحاب البطاقات التموينية بضرورة الذهاب إلى مكاتب التموين وذلك من أجل إتمام إجراءات إضافة المواليد وتحويل البطاقات الورقية إلى أخري ذكية، فضلا عن إضافة المواليد الجديدة من خلال الموقع الرسمي لموقع الوزارة “دعم مصر” على شبكة الإنترنت، وقد أوضح سيادته على أن الدولة تسعى كثيرًا إلى وصول الدعم إلى الأشخاص المستحقين في كل مكان في الدولة تحديدًا الأماكن الذي يصعب إليها الوصول، وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة في صرف الدعم.
وكانت وزارة الإنتاج الحربي قد قامت بحذف الأشخاص الغير مستحقين للحصول على الدعم، فضلا عن فصل الوفيات من البطاقات التموينية واستبدالها بالمواليد الجديدة، والتي صرح وكيل وزارة التموين، محمود عبد العزيز، مشيرا إلى العمر المسموح بإضافته إلى البطاقة التموينية، مؤكدا أنها من سن عامين وحتى ستة عشر عاما.
ونستعرض عليكم الآن كيفية الحصول على الرابط الرسمي  من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين والموقع الرسمي موقع دعم مصر الذي أعد خصيصًا لذلك، والذي يساهم في تيسير عمليات التسجيل وإضافة المواليد، عبر زيارة رابط الموقع على شبكة الإنترنت وتسجيل البيانات بشكل صحيح دون أخطاء.
الأوراق والمستندات المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة
أما عن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة إلى البطاقات التموينية، فهي كما كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كالتالي:
صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
إيصال جديد للكهرباء.
صور شهادات ميلاد للأفراد المراد إضافتهم.
صورة شخصية لمالك البطاقة.
صور الرقم القومي لجميع المستفيدين من الدعم.
خطوات إضافة المواليد الجديدة عبر موقع دعم مصر
أما عن خطوات إضافة المواليد عن طريق شبكة الإنترنت من خلال موقع دعم مصر فسوف نقوم بعرض كافة الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم إضافة المواليد على بطاقات التموين.
زيارة موقع دعم مصر.
إدخال رقم بطاقتك الذكية وتحديد محافظتك، ومن ثم إدخال الحروف التي تظهر في الصورة أمامك في المكان المخصص لها بشكل صحيح.
تحديد الأفراد المقيدين بالبطاقة وكتابة الرقم القومي الخاص بكل منهم، ومن ثم الضغط على تحديث البيانات.
يقوم الموقع بعدها بتوجيهك إلى صفحة جديدة لاستكمال البيانات، والتي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجديدة أو حذفها.
كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء.
ينبغي تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة، حال التعديل في البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.
تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص له، وتدوين ملاحظاتك في حال وجدت، والضغط على تحديث البيانات أو حفظ.
موعد إضافة المواليد في بطاقة التموين
وأضاف بركات مؤكدا أنه طلما أصدرت الوزارة قرار بحذف الوفيات من البطاقات ومنع الدعم لهم، فينبغي إضافة المواليد الجديدة، مشيرا أن لا ذنب للبسطاء والفقراء للحرمان من قيمة الدعم الموجه لأطفال، وخاصة وأن المواطنين يترقبون تلك الفترة للحصول على العون والدعم المقدم للصغار والمواليد الجدد كما وعدت.
وصرح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، مشيرا إلى مجهودات الوزارة، والتي تبذل قصاري جهدها لتنقية المنظومة وحذف الغير مستحقين للدعم، كما تعمل جاهدة على توفير الميزانية التي تتناسب مع الأفراد الجديدة التي سيتم إضافتها على البطاقات، على أن يتم فتح أبواب إضافة المواليد فور انتهاء الوزارة من توفير هذه الميزانية مباشرة.
وقد خصصت الوزارة رابط رسمي للاستعلام عن البطاقات التالفة والبطاقات البدل الفاقد
https://www.tamwin.com.eg/
ويمكن من خلال الرابط السابق ذكره الاستعلام عن البطاقات التالفة أو الذي يتم تجديدها، ومن ثم الذهاب لاستلامها من خلال أقرب مكتب تابع للمنطقة التي تقطن بها، وفي حالة تواجد أي روابط أخرى سوف نقوم بحديث المقال على الفور، فقط قم بتسجيل رابط المقال على الأجهزة التابعة لكم ومتابعتنا بشكل استمراري.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2