انطلاق مسابقة «المواهب الذهبية» في العزف والغناء لمتحدى الإعاقة

انطلاق مسابقة «المواهب الذهبية» في العزف والغناء لمتحدى الإعاقةانطلاق مسابقة «المواهب الذهبية» في العزف والغناء لمتحدى الإعاقة

أحوال الناس31-7-2018 | 22:03

كتب : محمد العوضى

انطلقت فعاليات مسابقة المواهب الذهبية لمتحدي الإعاقة التي تنظمها جمعية "البلد اليوم" بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية وعدد من الجهات الحكومية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 هو عام متحدي الاعاقة .

وقامت الدكتورة هادية صابر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "البلد اليوم" بتنظيم احتفالية بمقر جمعية النور والامل لرعاية المكفوفين، بمشاركة الدكتورة تحية شمس الدين أستاذ ورئيس قسم الغناء بالمعهد العالي للموسيقى (الكونسرفتوار، ود.علاء فتحي أستاذ التأليف الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى العربية وقائد فرقة ألحان مصرية، والمايسترو د. مدحت عبدالسميع أستاذ آلة الكمان وقائد فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، والموسيقار عمرو سليم والفنانة مادلين طبر.

وشهد الحفل انطلاق المرحلة الخاصة بسحب استمارات المسابقة، حيث قام عدد من ذوي القدرات الخاصة باستعراض مواهبهم في فقرات فنية غنائية .

وقالت الدكتورة هادية إن رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة عزة العشماوي ، وجهت الدعوة للجمعية لمناقشة مؤتمر أعمال تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة .

وأضافت أنها وجهت الدعوة للمجلس للمشاركة في مسابقة المواهب الذهبية وتقديم أي اقتراحات تساهم في إثراء هذه المبادرة الخاصة بالموهوبين في العزف والغناء من ذوي القدرات الخاصة، والتي تم إنشاء صفحة على الفيس بوك باسمها ( المواهب الذهبية Golden Talents ) .

وأشارت الدكتورة هادية إلى أن المسابقة تتضمن الغناء الفردي، والغناء الجماعى، والعزف الموسيقى، على أن يكون سن المتسابق من 16 حتى 35 عاما في فرعي العزف والغناء الفردي، وأن يكون مصري الجنسية، وأن يقدم المتسابق اسطوانة تحتوى على أحد أعماله الفنية في حدود 3 دقائق، وفى حالة الاشتراك إلكترونيا يتم التسجيل على موقع صندوق التنمية الثقافية، ويحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية المشاركة بفرقها الخاصة فى مسابقة الغناء الجماعي بدون التقيد بشرط السن .

ولفتت إلى أن هناك لجنة مستقلة من كبار المتخصصين تتولي عملية فرز الأعمال المقدمة، ويستمر التقديم للمسابقة حتى منتصف شهر أغسطس الحالي، وذلك بسحب استمارة التقديم من مقر صندوق التنمية الثقافية بأرض الأوبرا، أو من مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، أو من جمعية البلد اليوم، أو الاشتراك من خلال الرابطhttps://goo.gl/eSJZ33، على الموقع الإلكترونى للصندوق www.cdf.gov.eg. .

ومن المقرر أن يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في كل فرع على جوائز مالية ، إضافة إلى ميدالية، كما تقدم جمعية البلد اليوم للتنمية المحلية منحة تدريبية للفائزين لمدة ستة أشهر، كما يحصل جميع المتسابقين على شهادات مشاركة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2